"قلب الدفاع" يحيّر المنتخب واللحام مرشح لقائمة "المحترفين" المبعدين

العلاونة ينضم لقائمة "النشامى" و7 آلاف راتب مدرب الرمثا و15 مكافأة الدوري

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
العلاونة جديد قائمة المنتخب الحاصلين على تأشيرة سويسرا
انضم لاعب فريق النادي الأهلي لكرة القدم محمد العلاونة، إلى قائمة لاعبي المنتخب الوطني الحاصلين على تأشيرة دخول الاراضي السويسرية، حيث يلتقي المنتخب نظيره القطري في مباراة ودية تجري في مدينة زيوريخ يوم 19 الحالي.
وجاء انضمام العلاونة، بعد تألقه اللافت في مباراة كأس الكؤوس التي فاز بها فريق الأهلي على الوحدات بنتيجة 2-1، ما دفع المدرب عبدالله ابو زمع الذي تابع المباراة من مدرجات ستاد عمان، لاستدعاء اللاعب على الفور.
وتوجه العلاونة يوم أول من أمس الاحد إلى السفارة السويسرية، لمباشرة اجراءات طلب الحصول على التأشيرة، لينضم إلى قائمة لاعبي المنتخب الذين يبلغ عددهم حوالي 41 لاعبا الحاصلين على التأشيرة، والذين سيتم اختيار 23 لاعبا منهم للسفر إلى زيوريخ لملاقاة المنتخب القطري.
الرمثا يمنح سلمان 7 آلاف راتبا شهريا و15 للدوري و10 للكأس
وقع المدرب العراقي أكرم سلمان، رسميا على كشوفات فريق نادي الرمثا يوم أمس الاثنين، بحضور رئيس النادي عبدالحليم سمارة واعضاء مجلس الإدارة.
وجرى حفل التوقيع في مقر النادي، الذي شهد ترحيبا بالمدير الفني الجديد، الذي اعتبره الكثيرون خيارا جيدا لاستثمار تشكيلة الفريق الجيدة، وبالتالي المنافسة على الألقاب.
وفيما يتعلق بتفاصيل العقد المالية، فإن سلمان سيحصل على راتب شهري مقداره 7 آلاف دولار، وشقة في مدينة الرمثا، إضافة إلى الحصول على مبلغ 15 ألف دولار في حال الفوز بلقب الدوري، و10 آلاف دولار في حال الفوز ببطولة كأس الأردن.
إلى ذلك اعتذر المدرب بلال اللحام عن العمل مدربا عاما في الفريق، إلى جانب المدير الفني سلمان.
وعرض رئيس النادي عبدالحليم سمارة في اتصال مع اللحام، مواصلة العمل في الفريق مدربا عاما، وهو ما فضل بلال الاعتذار عن عدم قبوله، لا سيما وانه ابلغ الجماهير انه سيكون مدربا لمرحلة محددة.
ويسعى البعض لإقناع بلال بقبول العرض، وفي حال لم تنجح المساعي فإن الرمثا لديه خيارات عدة مثل الابقاء على الخزعلي في الجهاز الفني، اضافة الى مدرب الحراس رائد السلمان، أو طرح اسم العراقي محمد مرزوق كمدرب للحراس.
وكان العراقي سلمان، قد باشر عمله يوم أمس، حيث اشرف على تدريب الفريق الذي جرى يوم أمس بعد اجتماعه باللاعبين.
3 مدربين عراقيين وسوري يتطلعون للقب الدوري
ارتفع عدد المدربين العراقيين في أندية المحترفين إلى 4، بعد إعلان الرمثا تعاقده رسميا مع المدير الفني العراقي اكرم سلمان.
وسبق لأندية الوحدات والفيصلي والبقعة وأن تعاقدت مع المدربين العراقيين عدنان حمد وثائر جسام وأحمد دحام، لقيادة فرقهم خلال منافسات الموسم الحالي 2016-2017.
وعاد المدرب العراقي لمنافسة الأردني على قيادة فرق المحترفين، بعد تراجع عددهم في الموسم الماضي.
والملاحظ أن 3 من المدربين العراقيين، سيتنافسون فيما بينهم على لقب الدوري وهم حمد وجسام وسلمان، لينضموا إلى المدير الفني السوري الوحيد في أندية المحترفين وهو ماهر البحري الذي يقود تدريبات فريق الأهلي، والذي يسعى جاهدا ايضا للمنافسة على الالقاب، بعد عروض مقنعة لفريق مؤخرا.
وعلى صعيد المدرب المحلي، يبرز المدرب جمال محمود المرشح للمنافسة على الالقاب، في ظل تعاقدات فريقه الجيدة، فيما تبدو طموحات المدربين المحليين الأخرين محدودة في ظل الامكانات المادية الضعيفة والتعاقدات العادية، مع الابقاء على عنصر المفاجأة في كرة القدم والذي قد يقود فريقا غير مرشح لتحقيق نتائج جيدة وغير متوقعة.
ويشرف على تدريب أندية المحترفين حاليا 6 مدربين محليين و4 عراقيين وواحد سوري، فيما يبقى الجزيرة بدون مدرب حتى الآن.
وتاليا اسماء مدربي أندية المحترفين: الوحدات (العراقي عدنان حمد)، الفيصلي (العراقي ثائر جسام)، الاهلي (السوري ماهر البحري)، الرمثا (العراقي اكرم سلمان)، البقعة (العراقي احمد دحام)، شباب الأردن (الأردني جمال محمود)، سحاب (الأردني اسلام ذيابات)، الحسين إربد (الأردني عيسى الترك)، الصريح (الأردني عبدالله عمارين)، ذات راس (الأردني ديان صالح)، المنشية (الأردني اسامة قاسم)، الجزيرة (بدون مدير فني حتى الآن).
قلب الدفاع يحير المنتخب قبل لقاء قطر
بات مركز قلب الدفاع في المنتخب الوطني يشكل مصدر حيرة للجهاز الفني، في ظل الغيابات وعدم الجاهزية، في اطار الاستعداد للقاء المنتخب القطري في سويسرا يوم 19 الحالي.
وتفيد المعلومات، أن اختيار المنتخب لحوالي 42 لاعبا للحصول على تأشيرة سويسرا، كان في محله، في ظل الاصابات وعدم الجاهزية لعدد من اللاعبين خاصة في مركز قلب الدفاع، ما وسع من خيارات المدرب.
ويعاني المنتخب حاليا من غياب اللاعب ابراهيم الزواهرة، الذي منعته ظروفه من الحصول تأشيرة سويسرا، كما يعاني الفريق ايضا من عدم جاهزية اللاعب طارق خطاب الذي لم يلعب حتى الآن منذ انتهاء عقده مع فريق المصري البورسعيدي، وهو ما ينطبق على اللاعب انس بني ياسين الذي لم يشارك في أي مباراة حتى الآن، بسبب توقيعه مؤخرا فقط مع فريق الرمثا.
وتبقى خيارات المدرب محصورة في مركز قلب الدفاع في اللاعبين محمد الباشا وزيد جابر ومهند خيرالله الذين يلعبون في هذا المكان، على أمل أن تشهد الايام المقبلة جاهزية بني ياسين أو خطاب رغم صعوبة ذلك في ظل قصر الفترة الفاصلة عن مباراة قطر.
شلباية يصر على تحرير فراس والوحدات يرفض
أعلن مدير نشاط كرة القدم في نادي الوحدات وعضو مجلس الادارة زياد شلباية، أنه ما يزال يصر على طلبه بتحرير ابنه فراس من كشوفات الفريق، لأسباب تتعلق بمواضيع مترابطة في النادي تستهدفه شخصيا، مشيرا إلى أن الوقت ليس مناسبا للدخول في التفاصيل.
إدارة نادي الوحدات من جانبها، رفضت طلب شلباية بتحرير ابنه فراس، معتبرة انه لاعب من لاعبي الفريق، وأن موضوع تحريره هو امر فني يعود القرار فيه للجهاز الفني.
اللحام مرشح لقائمة "المحترفين" المبعدين عن المنتخب
بات اللاعب مصعب اللحام مرشحا للانضمام إلى قائمة لاعبينا المحترفين في الخارج، المبعدين عن قائمة مباراة المنتخب امام قطر يوم 19 الحالي، وذلك بسبب التحاقه بفريق نجران السعودي.
وسبق للمنتخب الوطني وأن استبعد لاعبينا المحترفين في الخارج، من الحصول على تأشيرة سويسرا وهم محمود زعترة وياسين البخيت وعدي الصيفي، بسبب اقامة المباراة في غير أيام الاتحاد الدولي، وبالتالي صعوبة سماح أنديتهم بالتحاقهم في المباراة.
اما فيما يتعلق باللحام، فقد سبق للمنتخب وأن وضع اسمه في قائمة اللاعبين الحاصلين على تأشيرة سويسرا، في ظل التوقعات السابقة باحترافه في الأندية المحلية، قبل أن يطرأ موضوع التحاقه بنجران، وبالتالي صعوبة استدعائه لمباراة قطر الا اذا حدثت مستجدات آخرى.
رابطة الزمن الجميل تهنئ صوبر
قام مجلس إدارة رابطة الزمن الجميل يوم أمس الاثنين، بزيارة الى مقر اتحاد كرة القدم، لتقديم التهنئة لأمين عام الاتحاد سيزار صوبر الذي تم تعيينه مؤخرا في هذا المنصب.
ومثل وفد الجمعية رئيسها حسونة يدج إلى جانب وليد مولا وخالد سليم وراتب الضامن وعمر الكيالي واحمد الشناينة.
وشهد اللقاء مناقشة اهداف الجمعية وتطلعاتها، لما يخدم مصلحة الكرة الاردنية.
الحاج مالك ما يزال غائبا
ما يزال المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم الحاج مالك، يحتجب عن تدريب الفريق الجماعية، والاكتفاء فقط بتدريبات خاصة، بسبب اصابة يعاني منها.
ولم يستفد الوحدات حتى الآن من جهود اللاعب في الفترة الأخيرة، بسبب غيابه الطويل خارج البلاد، ومن ثم معاناته من اصابة.
وكان الوحدات يدرس منذ بداية الموسم الكروي، اعارة اللاعب إلى فريق آخر، ولكن دون تجسيد ذلك على ارض الواقع، في انتظار الايام المقبلة التي ستكشف عن مصير المحترف، والذي سيحدده الجهاز الفني.
يشار إلى أن عقد الحاج مالك مع فريق الوحدات، ينتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي.

كواليس النجوم

• اللاعب الليبي أكرم الزوي، يستعد للحضور إلى عمان خلال اليومين المقبلين، لتوقيع عقد مع النادي الفيصلي، قبل العودة إلى بلاده لعدة ايام، لخوض آخر مبارياته مع فريقه الليبي بالدوري هناك، قبل الالتحاق في غضون اسبوعين بفريق الفيصلي وفق الاتفاق الأولي الذي دار بينه وبين إدارة النادي... الفيصلي ايضا استدعى اللاعب محمد ابو زريق لمتابعة مباراة الفريق يوم أمس أمام الحسين إربد ببطولة الدرع، على أن يتم التوقيع الرسمي ظهرا.
• المدير الفني لفريق نادي ذات راس ديان صالح، طلب من الإدارة عدم التعاقد مع المحترف التونسي فراس عمار، الذي خضع لفترة اختبار في الفريق في اليومين الماضيين.. صالح ابلغ الإدارة أن اللاعب لا يفوق مستواه مستوى اللاعب المحلي... ذات راس ينتظر محترفا تونسيا آخر لاخضاعه لاختبارات فنية وبدنية قبل تسجيله، علما أن ذات راس ضم المحترف التونسي أمين الغول الذي سبق وأن احترف في صفوف الفريق الموسم الماضي.
• الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، يمكثان حاليا ساعات طويلة في الملعب، لمتابعة مباريات بطولة الدرع... المدربون يتابعون مباراة الساعة الخامسة في الملعب، قبل ان يضطروا للبقاء في مدينة الزرقاء لمتابعة المباراة الثانية التي تجري عند الثامنة والنصف مساء، في حال جرت المباراتان على نفس الملعب، اما في حال اقامتهما في ملعبين مختلفين، فإن المدربين والمدير الإداري سيضطرون لمغادرة ملعب المباراة الأولى فور نهايتها، متوجهين إلى ملعب المباراة الثانية، في موقف يحتاج إلى جهد.
• لاعبات منتخب السيدات تحت سن 17 لكرة القدم، انشغلن أول من أمس، بتصوير لقطات تلفزيونية على ستاد عمان الدولي، في اطار برامج الترويج لاستضافة الأردن لبطولة كأس العالم تحت سن 17 التي تقام اعتبارا من 30 ايلول (سبتمبر) المقبل... إلى ذلك استأنف المنتخب تدريباته اعتبارا من يوم أمس بعد اختتام معسكر المانيا الذي اقيم مؤخرا في مدينة ميونيخ... الملفت في موضوع معسكر ميونيخ أن بداية المعسكر تصادفت مع تفجير إرهابي في أحد مراكز التسوق في مدينة ميونيخ، ما القى بظلاله على بعثة منتخبنا التي الغت جميع رحلات التسوق في المولات للاعبات، حفاظا عليهن....اللاعبات اكتفين فقط بالتسوق والتجول في المنطقة المقابلة للفندق فقط.
• نجم فريق نادي الجزيرة السابق لكرة القدم كامل منيب، اشار في تصريح لـ"الغد" إلى انه ما يزال ينتظر الحصول على مبلغ الـ ألف دينار التي وعد بها راعي مباراة تكريمه سمير منصور التي جرت يوم 10 رمضان الماضي... منيب تمنى أن تشهد الايام القليلة المقبلة، قيام راعي المباراة التكريمية بصرف المبلغ الذي وعد به... مقربون من سمير منصور، وفي ظل صعوبة الاتصال به، اشاروا إلى أن رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة منشغل في بعض الامور التي تمنعه من التفرغ لصرف المبلغ.
• لاعبو نادي سحاب، اشادوا بجمهورهم كثيرا أول من أمس، عندما جاء الجمهور إلى الملعب لمتابعة التدريب، وهو يحمل المزامير والطبول لتشجيع الفريق، ما اشعر اللاعبين وكأنهم في مباراة رسمية...اللاعبون اعتبروا أن هذا الجمهور المتعطش، يلقي على عاتقهم مسؤولية كبيرة، من خلال تقديم افضل ما لديهم لاسعاده خلال المنافسات.
• مدرب محلي ما يزال حائرا في عدم استدعائه للتدريبات حتى الآن، رغم توقيعه على عقد مع النادي منذ الشهر الماضي...المدرب ينتظر قرار الإدارة باستدعائه، علما أن تأخير استدعائه، يأتي للبحث عن مخرج لابعاد المدرب المساعد الحالي...المدرب ليس مديرا فنيا.
• مقر اتحاد الكرة كرة القدم، شهد في الايام الاخيرة زيارات مكثفة من إدارات الاندية، لتسجيل اللاعبين الجدد وما أكثرهم في هذا الموسم...آخر المسجلين كانوا يوم أمس لاعبو الحسين اربد بلال الداود واحمد ابو كبير وسمير رجا وعلاء مطالقة ، اضافة إلى عدي رمضان صاحب الـ19 عاما القادم من فريق الطرة...المدير الاداري لفريق الحسين إربد محمد العرسان بذل جهدا كبيرا لتسجيل قائمة الفريق، اضافة إلى الجهد الذي يبذله المنسق الاعلامي باسم الحلواني.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018