صادرات الأردن لأندونيسيا 51 مليون دولار في 5 أشهر

عمان- بلغت صادرات المملكة الى اندونيسيا خلال العام الماضي نحو 138 مليون دولار مقابل 98 مليون دولار مستوردات، فيما كانت الصادرات خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي 51 مليون دولار.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، خلال لقاء ممثلي القطاع التجاري مع وفد إندونيسي، إن الأردن يصدر الفوسفات والألمنيوم والبوتاس وزيت الزيتون والاثاث الخشبي والبلاط إلى إندونيسيا فيما يستورد منها الزيوت النباتية وجوز الهند والأسماك والبن والبهار والمحضرات الغذائية والأخشاب والورق ومواد اخرى.

وأكد الكباريتي، ان القطاع الخاص الأردني حريص على إقامة علاقات عميقة مع مؤسسات القطاع الخاص في مختلف دول العالم لدعم حركة الاقتصاد الوطني والترويج لبيئة الاعمال، مبينا ان علاقات المملكة مع اندونيسيا تسير ببطء بالرغم من عمق الروابط الاخوية والسياسية.

ودعا اصحاب الأعمال والمستثمرين الاندونيسين للاستفادة من بيئة الأعمال وإمكانات وفرص الاستثمار والتعاون في إقامة استثمارات ومشاريع مشتركة في ظل ما ينعم به الأردن من الأمن والاستقرار.

وعرض الكباريتي ورؤساء الغرف وممثلو القطاعات التجارية الذين حضروا اللقاء، للفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وإمكانيات الانتقال في العلاقات الاقتصادية لمستويات أفضل بمجالات التجارة والصناعة والمشروعات المشتركة.

واكد رئيس الوفد الضيف وجود امكانيات كبيرة لزيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين في ظل التسهيلات والتطورات التي تشهدها بيئة الاعمال في بلاده، موضحا ان الشركات الاردنية يمكن ان تلعب دورا رئيسا بالمشاريع الضخمة المقبلة في اندونيسيا وبخاصة بمجال الطاقة.

واشار الى ان الوفد مهتم بالتعرف على البيئة الاستثمارية بالمملكة والتواصل مع رجال الأعمال الأردنيين لإقامة المشروعات المشتركة وتبادل الخبرات في البحث والتطوير ونقل المعرفة. (بترا) 

 

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018