5 آلاف مقعد لـ29 تخصصا

انتهاء فترة استقبال طلبات راسبي ‘‘التوجيهي‘‘ للالتحاق بكليات المجتمع

تيسير النعيمات

عمان- تعلن جامعة البلقاء التطبيقية خلال اسبوعين اسماء الطلبة المقبولين في برنامج  دبلوم كليات المجتمع المتوسطة للطلبة ممن لم يحالفهم الحظ في النجاح بامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) وفق ما صرح به لـ "الغد" رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي.
وانتهت مساء امس فترة استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج والتي كانت قد بدأت صباح السادس والعشرين من الشهر الماضي في ثلاثة مراكز في إقليم الشمال بكلية الحصن الجامعية وفي اقليم الوسط كلية الهندسة التكنولوجية، بالاضافة لوحدة كليات المجتمع في مركز جامعة البلقاء في السلط وفي اقليم الجنوب كلية معان الجامعية بحسب الزعبي.
واشار الزعبي الى انه تم تخصيص 5 الاف مقعد في 29 تخصصا من التخصصات المطلوبة في السوق في 23 كلية من الكليات التابعة للجامعة والكليات الوطنية الخاصة. ويهدف قبول الطلبة ممن لم يتسن لهم النجاح في امتحان الثانوية العامة الى تمكين الشباب وتقديم التعليم التطبيقي والفني.
وستقوم كليات المجتمع في جامعة البلقاء والكليات الخاصة بتطبيق هذا البرنامج خلال هذا الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الحالي في تخصصات مهنية وتطبيقية محددة كمرحلة تجريبية بطاقة استيعابية حدها الاقصى 5000 طالب وطالبة وبأشراف مباشر من قبل جامعة البلقاء التطبيقية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018