الطراونة يتسلم نسخة التقرير السنوي حول حقوق الانسان في الأردن

عمان - تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله في مكتبه اليوم الاربعاء رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد عدنان البخيت نسخة من التقرير السنوي حول حقوق الانسان في الاردن لعام 2015 .

وأكد المهندس الطراونة خلال اللقاء الذي حضره المفوض العام لحقوق الانسان في المملكة الدكتور موسى بريزات وعضو مجلس امناء المركز الوطني ورئيس اللجنة القانونية في المركز النائب وفاء بني مصطفى ان مجلس النواب معني بالاطلاع على التقرير وانه يدعم ويساند المركز باعتباره ذراعاً رقابياً للمجلس فيما يتعلق بالحريات وحقوق الانسان.

ولفت الطراونه الى انه سيحيل التقرير الى مركز الدراسات التابع لمجلس النواب لدراسته ووضع التوصيات اللازمة بشأنه قبل احالته للجنة المختصة في المجلس.

واكد الطراونه ان الاردن بقيادته الهاشمية كان منذ نشأته مسانداً للحريات العامة وحقوق الانسان اذ ان سجله عبر التاريخ كان مشرفاً ويمثل انموذجا يحتذى به في مجال الحريات وحقوق الانسان.

بدورها اعربت النائب وفاء بني مصطفى بصفتها عضوا في مجلس امناء المركز ورئيسة اللجنة القانونية فيه عن شكرها وتقديرها لرئيس مجلس النواب واعضاء المجلس كافة الذين حرصوا بكل اهتمام على اعطاء قانون المركز صفة الاستعجال لافتة الى ان المجلس كان دائماً يتبنى القضايا الوطنية وعلى رأسها القضايا المتعلقة بحقوق الانسان.

من جانبه اعرب الدكتور محمد عدنان البخيت عن تقديره وتثمينه لرئيس واعضاء مجلس النواب، مؤكداً ان المركز يعول كثيراً على مجلس النواب باعتباره الداعم والمرجعية لعمل المركز ويلتقي معه بالأهداف التي تسعى لتحقيق حرية وكرامة الانسان وتعظيم القيم الانسانية والاجتماعية.

وبين ان هذا التقرير يعد امتداداً للتقارير السابقة، موضحا ان المركز يقدم تقريره لمجلس الاعيان والنواب لتبيان الحقيقة وابرازها بكل دلالاتها .

بدوره اوضح الدكتور موسى بريزات انه تم وضع المعالجة والتوصية اللازمة لكل قضية وردت في التقرير وانه تم نقل المعلومات الواردة في التقرير بكل دقة وشفافية.-(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018