إربد: سكان بإيدون يعانون من انقطاع المياه منذ أسبوعين

أحمد التميمي

اربد – يعاني سكان بعض المناطق ببلدة ايدون بلواء بني عبيد من مشكلة انقطاع المياه للاسبوع الثاني على التوالي، مطالبين بالإسراع في ايجاد حل للمشكلة مع قدوم فصل الصيف الذي يكثر فيه الطلب على المياه.
وقال معتصم العمري احد سكان المنطقة إن المياه لم تصل الى منزله منذ أسبوعين، ما يضطره الى شراء صهاريح مياه خاصة وبأسعار مرتفعة، مشيرا الى انه اضطر الى شراء اكثر من 3 صهاريح خلال الفترة الماضية بكلفة 45 دينار سعة الصهريج 3 امتار.
وأشار الى ان وصول المياه خلال فترة الشتاء كانت منتظمة ولا يوجد انقطاع، لافتا الى انه وبعد ان بدات درجات الحرارة بالارتفاع بدأت معاناة الحي من مشكلة انقطاع المياه، الامر الذي يتطلب من شركة مياه اليرموك معالجة المشكلة قبل تفاقمها في فصل الصيف.
ولفت الى ان الاسبوع الماضي، وصلت المياه الى منازلهم لكنها ضعيفة لم تدم الا ساعة واحدة وبعدها انقطعت، لافتا الى ان مشكلة انقطاع المياه في الحي تتكرر في فصل الصيف.
وأكد ان مراجعة الشركة من اجل الحصول على صهريج مياه مجان غير مجد في ظل انتظار اكثر من يومين حتى يتم ايصال الصهريج الى المنزل وبالتالي فانه من غير المعقول ان يبقى المنزل بدون مياه لمدة يومين، ناهيك عن الاجراءات المعقدة في الحصول على الصهجريج بمراجعة اكثر من مكتب من اجل تبرئة الذمة وغيرها من الامور.
واشار محمد خصاونة الى انقطاع المياه عن الحي لمدة اسبوعين على التوالي، لافتا الى انه لم يتقدم بشكوى الى شركة مياه اليرموك لعدم استجابتها للشكاوي في فصول الصيف الماضية، الامر الذي يضطره الى شراء صهاريج مياه خاصة وباسعار مرتفعة.
وقال الخصاونة إن الاجواء في اربد ما زالت باردة ومع ذلك بدأت مشكلة انقطاع المياه، لافتا الى ان دخول فصل الصيف ومع ما يرافقه من ارتفاع بدرجات الحرارة وقدوم شهر رمضان ستتفاقم المشكلة، الامر الذي يتطلب من الجهات المعنية ايجاد بدائل فورية في حال انقطاع المياه.
واشار الى ان شركة مياه اليرموك عادة ما تعزو سبب انقطاع المياه الى وجود بعض المنازل بمناطق مرتفعة او انقطاع الكهرباء عن المضخات، وبالتالي توقف الضخ على بعض المناطق، مؤكدا ان مشكلة انقطاع المياه في الحي الذي يسكنه تحدث في كل صيف بالرغم من تصريحات المسؤولين ان وضع المياه في اربد مريح.
بدوره، قال الناطق الاعلامي في شركة اليرموك معتز عبيدات ان عددا من المناطق في اربد وبني عبيد وجرش وعجلون تأثرت بانقطاع المياه نتيجة اعمال صيانة لشركة توزيع الكهرباء.
وأضاف عبيدات انه فنيا لا يوجد مشكلة في منطقة ايدون وسيتم متابعتها في دور المياه يوم الاحد من جانب موزعي المياه للتأكد من وصول المياه للمشتركين بشكل جيد، وخاصة ان الشكاوى من هذه المنطقة تكاد تكون معدومة والشركة على استعداد لإيصال المياه بالصهاريج لمن يثبت عدم وصول المياه إليه بالشبكة بعد ان يكون اتصل لتسجيل شكوى.
وكان مدير مياه اربد المهندس سالم الشلول اكد خلال اجتماع المجلس التنفيذي مؤخرا ان الوضع المائي في محافظة اربد مستقر لغاية الآن بالرغم من مصادر المياه المحدودة، مؤكدا أن أي انقطاع في الكهرباء من شأنه ارباك عملية توزيع المياه.
وأشار الى ان سيصار الى تزويد محافظات الشمال بكميات كبيرة من المياه تقدر بـ30 مليون متر مكعب من مشروع وادي العرب رقم 2، إضافة الى 10 ملايين متر مكعب من مياه الديسي، اضافة الى ان هناك مشاريع لتحسين شبكات المياه، وهناك خط ناقل لتزيود مناطق لاقرى الشماليةى والشرقية، مؤكدا انه تم طرح عطاء لاستئجار الصهاريج الخاصة لتزويد المناطق التي تشهد انقطاع للمياه.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018