25 ألف دونم تبدأ بإنتاج البندورة بالمفرق الشهر المقبل

إحسان التميمي

المفرق- توقع مدير الزراعة في محافظة المفرق المهندس عوني شديفات أن يبدأ الشهر المقبل إنتاج البندورة للعروة الأولى والمزروع على مساحة 25 ألف دونم، بحيث ينتج الدونم الواحد حوالي عشرة أطنان من البندورة.
وقال إن بدء الإنتاج سيعمل على تحسين الكميات داخل الأسواق المحلية، إضافة الى زيادة كميات التصدير، مشرا الى ان المساحة الكلية المزروعة بالندورة في محافظة المفرق تتجاوز 60 ألف دونم.
وأشار شديفات إلى أن مساحة زراعة البندورة في المفرق تتوسع لأسباب عديدة أهمها توفر مياه الآبار الارتوازية، مشيرا الى انه يتم زراعة اراض شاسعة من محافظة المفرق في البندورة وتزرع على ثلاث عروات مختلفة.
وبين أن الشهر المقبل يعد بداية إنتاج المحصول الاول من البندورة في المفرق ويشتد الانتاج  خلال شهر حزيران و تموز وتبعا لدرجات الحرارة مما يساهم إيجابيا في استقرار سعر البندورة بشكل يتلاءم والقدرة الشرائية للمواطنين.
واشار شديفات الى وجود 450 بئرا ارتوازية داخل المحافظة، تشجع على عملية الزراعة، قائلا إن المفرق تنتج العشرات من أنواع الخضار والفواكه وتسهم ايجابيا في رفد الاقتصادي الوطني وتحسين الأمن الغذائي داخل الاسواق الاردنية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018