"قانونية النواب" تنهي مناقشة "معدل المحاكم النظامية"

عمان - الغد - أنهت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب مصطفى الخصاونة، مناقشة القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم النظامية لسنة 2017 .
وقال الخصاونة إن اللجنة استمعت الى كل المقترحات الواردة بشأن القانون المعدل بغية اقراره بما يحقق تطوير الجهاز القضائي ومحاكاة النظم القضائية المقارنة التي شقت تطورا نوعيا حافظ خلاله على قيم العدالة وقلل من أمد التقاضي.
وحضر الاجتماع وزراء العدل عوض ابو جراد والدولة للشؤون القانونية بشر الخصاونة والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة وممثلين عن اللجنة القانونية في مجلس الاعيان وعدد من المختصين.
من جهة ثانية، دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة، الاتحاد الاوروبي الى تحمل مسؤولياته في الحرب على الارهاب والخارجين على القانون.
وثمن، خلال لقاء اللجنة أمس وفد البرلمان الاوروبي المعني بالعلاقات مع دول المشرق العربي، العلاقات الثنائية القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي، داعيا الى تعزيزها في مختلف المجالات.
وشدد على ضرورة ان يكون هناك حل سلمي للقضية الفلسطينية "القضية المركزية" في منطقة الشرق الأوسط، لافتا الى ان اسرائيل ضربت بعرض الحائط كل القرارات الدولية والعالمية وتحديدا فيما يتعلق باعتدائها المستمر على المقدسات السلامية والمسيحية.
وبين ان هناك قناعة راسخة بتعنت الكيان الاسرائيلي في ايجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية، وان هذا التعنت يؤدي الى مزيد من التطرف والارهاب.
واوضح ان لدى الاردن والاتحاد الاوروبي رؤية مشتركة في محاربة الارهاب والتنظيمات الارهابية كـ"داعش"، مؤكداً ان استقرار منطقة الشرق الاوسط من استقرار اوروبا .
بدوره، أكد الوفد الضيف أن الاتحاد الأوروبي مستمر في حربه ضد الارهاب والتنظيمات الارهابية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018