منتخب تحت 23 يحجز مكانه بين الكبار في النهائيات الآسيوية

محمد عمّار

عمان – تجاوز نجوم منتخب تحت 23 عاما لكرة القدم الصعاب، وتمكن "النشامى" من تحقيق هدف التأهل الى نهائيات آسيا المقررة خلال الفترة من 9-27 كانون الثاني (يناير) المقبل في الصين، في ختام مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات التي جرت في فلسطين، وبات المنتخب يتطلع للتحضير الامثل في الايام المقبلة، للمنافسة بقوة والوصول الى منصة التتويج كما حدث في النسخة الاولى التي اقيمت في عُمان، ونجح خلالها المنتخب من تحقيق المركز الثالث.
وأكد المدير الفني ايان برونسكيل ان المنتخب استحق التأهل، بعد الاداء الجيد الذي ظهر به خلال التصفيات، وقدم الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الضيافة والاستقبال.
وكان المنتخب قد سحق بنغلاديش في انطلاق التصفيات بسباعية، وخسر في الجولة الثانية امام منتخب فلسطين 2-3 بعد ان تقدم المنتخب بهدفين، ثم تغلب على طاجيكستان 2-0، وتأهل للنهائيات من بين أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر.
وينتظر أن يضع الجهاز الفني للمنتخب، خطة مدروسة لاقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، بهدف التحضير الامثل للاستحقاق المقبل، خصوصا وان المنتخبات المتأهلة تعد قوية، وهذا الامر يتطلب مزيدا من الاحتكاك لرفع منسوب اللياقة البدنية ودراسة المنتخبات المتأهلة، بانتظار اجراء قرعة النهائيات وومعرفة منتخبات المجموعة التي ستضم "النشامى".
والمنتخبات المتأهلة هي: الأردن، عُمان، العراق، السعودية، قطر، سورية، اوزبكستان، فلسطين، استراليا، كوريا الشمالية، ماليزيا، الهند، كوريا الجنوبية، فيتنام، الصين، اليابان.
الرياحي هداف المنتخب
رغم انه شارك كبديل في الحصة الثانية من لقاء بنغلاديش، إلا ان احمد الرياحي تصدر قائمة هدافي المنتخب، وسجل (هاتريك) واضاف هدفه الرابع في الشوط الثاني من لقاء طاجاكستان، وحل لاعب الوسط المهاري موسى التعمري ثانيا برصيد 3 اهداف بواقع هدف في كل مباراة، وخلفهما بهاء فيصل برصيد هدفين وهدف لكل من نورالدين الروابدة ويزن العرب.
تشكيلة المنتخب
ويضم الجهاز الفني للمنتخب الوطني برونسكيل والمدرب العام إسلام ذيابات ومدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح والمدير الإداري وسيم البزور ومدرب اللياقة ديريك مكارثي والمعالج مأمون حرب، والمدلك فارس العثامنة، ومسؤول اللوازم محمد العلاونة واللاعبون: رأفت الربيع، محمود الكواملة، إبراهيم الخب، سائد الخزاعلة، حسان الزحراوي، سعد الروسان، مصطفى عيد، خالد ابو عاقولة، خالد الدردور، سليمان ابو زمع، محمد الرازم، ورد البري، نورالدين الروابدة، جبر خطاب، يزن العرب، أدهم القريشي، علي أبو عبطة، أحمد المحارمة، عبيدة الزعبي، وسام دعابس، محمود شوكت، فارس غطاشة، احمد الرياحي، موسى التعمري وبهاء فيصل.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018