فوز 12 شركة ريادية بمبادرة ‘‘يوتا للمشاريع الناشئة‘‘

إبراهيم المبيضين

عمان - أعلنت مبادرة "يوتا للمشاريع الناشئة" مساء أول من أمس عن اسماء الشركات الريادية الاردنية الفائزة بالمرحلة الثانية من المبادرة والتي ضمت 12 شركة ريادية: 7 منها مشاريع خدماتية، و3 منها شركات غير ربحية، وشركتان تعملان في مضمار التجارة الإلكترونية.
وجرى اختيار الشركات الفائزة - في فعالية انعقدت في منصة زين للإبداع "زينك" - وذلك من بين 20 شركة ريادية أردنية تأهلت لنهائيات المرحلة الثانية من المبادرة، التي تهدف إلى مساعدة الشركات الريادية في بناء وتطوير مواقعها الإلكترونية بالمجان، حيث عرضت الشركات العشرين أفكارها امام لجنة تحكيم متخصصة قامت بعملية الاختيار.
وقال مؤسس شركة "يوتا سوليوشنز" المتخصصة في حلول وتطبيقات الويب والقائمة على المبادرة محمد العتوم بأن الشركات الفائزة بالمرحلة الثانية ضمت كلا من الشركات التالية: في قطاع المشاريع الخدماتية فازت 7 شركات هي أ.ب ابداع، Solar Piezo Clean،Sahha TechUnder 18، DIAMO، فريق ادرينالين، ABC Services. وفي قطاع الشركات غير الربحية فازت شركات Ask The Coaches،  مركز أمل للارشاد الأسري، مبادرة التدوير، واما في مضمار التجارة الالكترونية فقد فازت شركتان هما حجر، Village of Electron.
وأكد أنه سيجري بدء العمل على تطوير المواقع الالكترونية الخاصة بهذه الشركات بداية شهر آب (أغسطس) المقبل بالتعاون مع هذه الشركات وبحسب احتياجاتها، حيث يقوم فريق يوتا على العمل على تطوير المواقع الالكترونية وفقا لاحدث التطورات العالمية وبشكل احترافي.
وأشار إلى اهمية دعم شركة زين الاردن للمبادرة التي ركزت في مرحلتها الثانية على المحافظات والشباب والشركات الريادية خارج العاصمة عمان، مشيرا الى ان المرحلة الثانية من المبادرة والتي انطلقت بداية الشهر الحالي استطاعت ان تستقطب حوالي 148 طلبا جرت فلترتها وترشيح 20 شركة منها لتقدم عروضا لأفكارها امام لجنة تحكيم اختارت يوم الاثنين 12 شركة منها كشركات فائزة.
وتألفت لجنة تحكيم المبادرة من المستشار والمدرب في التواصل الإجتماعي خالد الأحمد، ومدير إدارة المشاريع في مبادرة التعليم الأردنية مرام دعموس، بالإضافة إلى مؤسس شركة " يوتا" محمد العتوم، والمدير التنفيذي لجمعية "إنتاج" نضال البيطار.
وكانت المرحلة الاولى من مبادرة يوتا للمشاريع الناشئة ساعدت خلال النصف الأول على بناء مواقع إلكترونية لـ13 شركة ريادية أردنية.
وبعد الانتهاء من المرحلة الثانية لمبادرة "يوتا" التي تستهدف بناء وتطوير 12 موقعا إلكترونيا لشركات ريادية، تكون المبادرة قد أسهمت وساعدت في بناء مواقع إلكترونية لـ 25 شركة ريادية في الأردن خلال العام الحالي كاملا.
وكان الشاب محمد العتوم ذو الستة عشر ربيعا، والذي يعمل في مجال تطوير المواقع الإلكترونية منذ أن كان في عمر الرابعة عشرة قد اطلق مبادرته بداية العام الحالي لمساعدة الشركات الريادية في تصميم وتطوير مواقعها الإلكترونية بالمجان لتخفيض التكاليف عليها في مرحلة الإنشاء والتأسيس.

ibrahim.almbaideen@alghad.jo

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018