"إدارية النواب" تطالب بحل مشكلة موظفي شراء الخدمات

عمان- طالب رئيس اللجنة الادارية النيابية مرزوق الدعجة، الحكومة بايجاد حلول مناسبة لمشكلة موظفي شراء الخدمات، العاملين في مؤسسات الدولة وبأسرع وقت ممكن.
جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة امس، بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة والأمينين العامين لرئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية.
وقال الدعجة إن "اللجنة بحثت مطالب العاملين الذين يعملون بعقود شراء الخدمات وعددهم 633 موظفا"، مضيفاً "أن أغلبهم لم يشتركوا في الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي".
وأضاف ان هنالك مجموعة موظفين ممن لم يشملهم قرار التثبيت الصادر عن مجلس الوزراء العام 2013، وما يزالون على رأس عملهم حتى الآن، مبينا انه لا يجوز معاملتهم كموظفين جُدد، مشددا على إعطاء الأولوية بالتثبيت لمن لم يشملهم قرار مجلس الوزراء.
من جهتها، بينت شويكة أنه ستشكل لجنة من وزارتي تطوير القطاع العام والمالية ورئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية، لوضع حلول مناسبة بهذا الشأن.
وأضافت أنه ستدرس حالة كل موظف على حدة بمدة لا تتجاوز الهرين، ومن ثم إبلاغ "إدارية النواب"، بالتوصيات والإجراءات التي ستتخذ بحقهم بكل شفافية.
الى ذلك، أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب اهمية دور "شباب قادة عمان" والاعمال التطوعية والافكار الريادية التي يحملونها لخدمة الوطن ورفعته.
واضاف، لدى لقاء اللجنة أمس بمجموعة من شباب قادة عمان، اننا نسعى لتمكين الشباب على المستويات كافة، لتجاوز التحديات التي تواجههم.
من جهتهم، استعرض "شباب قادة عمان" رؤيتهم والرسالة التي يحملونها، مبينين انهم يعملون "على تقديم اعمال قيادية وانسانية وريادية مخطط لها للمجتمع المحلي والاقليمي والعالمي بمختلف المجالات".

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018