الفريق يواجه إيران وسورية والهند

منتخب كرة السلة يصل لبنان تأهبا للمشاركة في النهائيات الآسيوية

محمد عمّار

عمان- وصل المنتخب الوطني لكرة السلة في ساعة متأخرة من يوم أمس إلى العاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام خلال الفترة من 8-20 آب (اغسطس) الحالي، حيث وقع المنتخب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إيران "فاز باللقب 3 مرات"، سورية والهند.
ويرأس الوفد أمين سر الاتحاد ابراهيم شعراوي، ويضم المدرب اسامة دغلس ومساعدي المدرب فيصل النسور وكريم هوتش، الإداري فادي الصابات، المعالج أنس الجراجرة، الاحصائي رامز قعوار، إلى جانب 12 لاعبا هم: محمود عابدين، محمود شاهر، علي جمال، احمد حمارشة، يوسف ابو وزنة، مالك كنعان، سنان عيد، موسى العوضي، امين ابو هواس، احمد عبيد، سامي ابزيع، كيفن وير.
تدريبان اليوم
من المقرر أن يبدأ المنتخب صباح اليوم أولى تدريباته من خلال حصة تدريبية في صالة الحديد، فيما سيخضع المنتخب لتدريب تكتيكي، يرسم من خلاله المدرب دغلس الخطوط العريضة للتشكيلة الاساسية التي سيخوض بها لقاء الافتتاح أمام سورية والمقرر عند الساعة التاسعة من مساء يوم بعد غد الاربعاء، إلى جانب متابعة مباراة ايران والهند.
تعليمات البطولة
الاتحاد الآسيوي لكرة السلة اجرى تعديلا على تعليمات البطولة، بحيث يتأهل متصدرو المجموعات الأربع مباشرة للدور ربع النهائي، فيما يتأهل ثاني وثالث كل مجموعة للدور ثمن النهائي، حيث يلتقي ثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، ويلتقي ثاني الثالثة مع ثالث الرابعة، وثالث الثالثة مع ثاني الرابعة، لينضم الفائزون من مواجهات ثمن النهائي إلى متصدري المجموعات الأربع في الدور ربع النهائي للبطولة.
البحث عن التأهل
المنتخب الإيراني الذي يحل بالمركز 20 عالميا، وبحسب نقاد كرة السلة، سيكون في صدارة المجموعة، نظرا للاسماء الكبيرة التي يشرف على تدريبها الإيراني كهرام حاتمي الذي عوض رحيل المدرب الألماني بارومان الذي ذهب لتدريب فريق فورسبورج الالماني، وسيكون العملاق حامد حدادي حاضرا في البطولة الى جانب ابرز لاعبي المنتخب الايراني بنهنان ياكشلي.
ولذلك فإن التركيز سينصب لاحتلال المركز الثاني في المجموعة، وذلك لمواجهة ثالث المجموعة الثانية التي تضم الصين "حامل اللقب وبطل البطولة في 16 مناسبة" أو الفلبين "البطل 5 مرات" والعراق وقطر، وربما تذهب بعض المنتخبات لانتظار مباريات المجموعة الأولى لتحديد طرف المعادلة في الدور ثمن النهائي، وسيكون الصراع بين الصين والفلبين على احتلال صدارة المجموعة، وربما يكون الصيني الاقرب لاحتلال الصدارة والذهاب مباشرة للدور ربع النهائي، وتذهب الفلبين والعراق أو قطر نحو ثمن النهائي، وسيكون منتخبنا مع أحد تلك الفرق في الدور ثمن النهائي، وجميع الفرق ليست سهلة، وربما يكون اقلها شأنا المنتخب العراقي.
وكانت قرعة البطولة قد اوقعت منتخبات لبنان، كازاخستان، كوريا الجنوبية ونيوزلندا في المجموعة الثالثة، اليابان، هونج كونج، الصين تايبه واستراليا في المجموعة الرابعة.


Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018