الحكومة تعفي السياح القادمين عبر جسر الملك حسين من رسم التأشيرة

رداد ثلجي القرالة

عمان- أعفت الحكومة السياح القادمين عبر جسر الملك حسين بتنظيم من شركات اردنية من رسم التأشيرة شرط أن يتضمن برنامج الرحلة مبيت ليلتين متتاليتين في المملكة والعودة من ذات المنفذ الحدودي.
وبهذا عدلت الحكومة قرار مجلس الوزراء رقم (4225) الصادر بتاريخ 27/8/2017 والذي نص على إعفاء المجموعات السياحية والأفراد من رسم التأشيرة، ولكنه كان يشترط المبيت ليلتين ومن ثم تزور الضفة الغربية وتعود بعدها الى الاردن لاستكمال البرنامج السياحي مشترطا المبيت ليلة اضافية، كما نص القرار على العودة عن طريق معبري الشيخ حسين ووادي الاردن لغايات المغادرة.
وكان العدد الإجمالي للسياح القادمين إلى المملكة ارتفع، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 9 %، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.
وبلغ العدد الإجمالي للسياح الذين أتوا الى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سيبتمبر) الماضي حوالي 4.041 مليون سائح مقارنة بـ3.720 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ارتفاعا بنسبة 9.1 %.
وبلغ عدد سياح المبيت حوالي 3.263 مليون سائح مقارنة بـ2.990 مليون سائح.
أما عدد سياح اليوم الواحد، فقد ارتفع بنسبة 6.4 % خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد سياح اليوم الواحد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي حوالي 777.1 ألف سائح مقارنة بـ730.3 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018