لجنة مشتركة لدعم الترويج للصناعة الوطنية

عمان-الغد- شكلت غرفة صناعة عمان ونقابة المهندسين الأردنيين، لجنة ارتباط مشتركة لدعم الترويج للصناعة الوطنية وتعميق قناعة المستهلك المحلي بالمنتج الوطني.
وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء مجلس إدارة الغرفة موسى الساكت وأحمد الخضري وسعد ياسين وفتحي الجغبير، فيما يمثل نقابة المهندسين رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية في النقابة عمر الصويتي وعدنان البشير وعبدالله العبداللات ومحمد الرفاعي.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان، رئيس اللجنة المشرفة على حملة "صنع في الأردن"، موسى الساكت، خلال لقاء تنسيقي عقد بين الجانبين "إن تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة الأكبر في الأردن لدعم الصناعة الوطنية، من شأنه أن يمنح المنتج الوطني زخما أكبر لدى المستهلكين".
وبين الساكت أن غرفة صناعة عمان على استعداد للمساهمة في أي جهد وطني بالتعاون مع النقابات والجمعيات المختلفة لدعم الصناعة الوطنية والمنتج الوطني. وأكد أن الصناعة الوطنية بدأت تأخذ مكانها في السوق المحلي، وهذا يشير إلى ثقة المستهلك بالصناعة الوطنية التي باتت تتمتع بجودة وكفاءة عالية.
ولفت الساكت إلى أن الصادرات الأردنية تتواجد بأكثر من 120 دولة حول العالم، مشيرا إلى أن القطاع الصناعي يلعب دورا كبيرا في دفع عجلة الاقتصاد الوطني؛ حيث يسهم بحوالي 25 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر.
وأشار الى مساهمة القطاع الصناعي كذلك غير المباشرة بدعم عدد من القطاعات الفرعية كقطاعي النقل والتأمين وغيرهما، كما يشغل القطاع الصناعي نحو 250 ألف عامل، معظمهم من الأردنيين.
وبدوره، أكد رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية في نقابة المهندسين الأردنيين، عمر الصويتي، أهمية لجنة الارتباط في دعم الصناعة الوطنية، مبينا أن التعاطي مع المنتج المحلي يسهم بشكل مباشر في دعم الصناعة الوطنية، ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018