منتخب كرة الصالات يحجز مقعده في النهائيات الآسيوية 2018

عمان - الغد - حجز منتخب كرة الصالات مقعده في نهائيات كأس آسيا والتي ستقام بالصين تايبيه في شباط (فبراير) 2018.

وجاء تأهل المنتخب بعد أن احتل المركز الثاني بـ 3 نقاط ليرافق المتصدر لبنان صاحب الـ 6 نقاط إلى النهائيات، فيما تذيل منتخب قطر ترتيب المجموعة دون نقاط وذلك مع ختام التصفيات التي اقيمت في بانكوك.

وهي المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب في تاريخه والثانية على التوالي ايضا، بعد أن شارك بالنسخة الماضية التي اقيمت في اوزبكستان 2016، لينظم الى المنتخبات الوطنية التي حسمت تأهلها الى النهائيات خلال الفترة الماضية وهي منتخبات "السيدات، تحت 23، الشباب، الناشئين".

وكان المتنخب قد حقق الفوز في مباراته الأولى امام قطر 3-1، فيما تعرض للخسارة في المباراة الثانية أام لبنان 1-3، في حين تمكن المنتخب اللبناني من تصدر المجموعة بفوزه اليوم الاحد على قطر 3-1.

وهنأ المدرب صلاح أبو جعفر اللاعبين على هذا التأهل، وأثنى على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال منافسات التصفيات والفترة الاستعدادية الماضية، مشيدا بالدعم الذي وجدته اللعبة في السنوات الاخيرة من قبل اتحاد الكرة والدائرة الفنية من خلال اقامة كافة البطولات لهذه اللعبة من دوري وكأس انتهاء بالمنتخب.

وتنافست خلال التصفيات سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث يحصل أول منتخبين من كل مجموعة على بطاقات التأهل المباشرة إلى النهائيات القارية، وشارك المنتخب في المجموعة الثانية التي تضم ثلاث منتخبات فقط بعد انسحاب سوريا وهم الاردن، قطر، لبنان، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الإمارات، السعودية، البحرين، والعراق.

ويتأهل إلى النهائيات أول أربعة منتخبات من مناطق الغرب وآسيان والوسط والجنوب، وأفضل 3 منتخبات من منطقة شرق آسيا، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة، ليصبح عدد الفرق التي ستشارك في النهائيات 16.

وكان منتخب إيران توج بلقب النسخة الماضية من البطولة العام 2016 في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-1 في المباراة النهائية.

ويشرف على تدريب المنتخب المدرب صلاح أبو جعفر، مؤيد سليم اداريا، مازن عبيد مدربا لحراس المرمى، جمعة أبو دياب طبيبا وعلي جرادات معالجا و يضم المنتخب الوطني اللاعبين:  أحمد أبو عرب، سامر سميح، عيد هيكل، معتز ابو شيخة، احمد البشير، يوسف العياصرة، ماجد الحافي، يوسف العوضات، مؤيد ابو رومي، مجدي قنديل، نور الخزاعلة، احمد عامر، قيس شبيب، بهاء الكسواني.

وتعود بعثة المنتخب إلى عمان يوم غد الاثنين.

 

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018