السفير الإيطالي يكرم رجل الأعمال الأردني صلاح الدين شحادة

عمان-الغد- قلد السفير الإيطالي في عمان، جيوفاني براوزي، وسام شرف "نجمة إيطاليا"، لرجل الأعمال الأردني، صلاح الدين شحادة، باسم رئيس جمهورية إيطاليا تقديرا لجهوده المتواصلة في دفع العلاقات الاقتصادية وتنمية روابط التعاون بين مجتمع الأعمال في البلدين.
وقلد السفير الوسام لشحادة في حفل أقيم في مقر سفارة إيطاليا في عمان، بحضور رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية من الأردن وإيطاليا.
وتعود نجمة إيطاليا الى العام 1947، وخصصت لمن يسهم في إعمار إيطاليا لما بعد الحرب، وتم تطويرها في العام 2011 من قبل الرئيس الـ11 لإيطاليا، جورجيو نابوليتانو، ليصبح تركيزها على من يسهم في الحفاظ على المكانة الوطنية وتعزيزها في الخارج، ومن يسهم بشكل فاعل في تعزيز العلاقات الودية والتعاون مع الدول الأخرى والعلاقات مع ايطاليا.
يمنح الوسام باسم رئيس الجمهورية وبالنيابة عن جميع الإيطاليين للشخصيات من الذين اكتسبوا ميزة خاصة في تعزيز العلاقات الودية والتعاون بين إيطاليا والبلدان الأخرى.
وتعد مجموعة صلاح الدين شحادة، من أهم وأكبر المجموعات الاقتصادية التي تعمل في الأردن منذ 36 عاما، ومدت جسورا مبكرة من التعاون مع كبريات الشركات الإيطالية، خصوصا في مجال مواد الإنشاء مثل السيراميك والبلاط الإيطالي والتصميم والديكور.
وعبر السفير الإيطالي، عن تقديره لدور رجل الأعمال شحادة في تمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية، وقال "إن إيطاليا تسعى الى زيادة استثماراتها في الأردن، وهناك تخطيط لمزيد من التعاون التنموي بين البلدين"، مشيرا الى أن ايطاليا تعتبر الأردن بوابة الى المنطقة ومحورا إقليميا، لذلك فهي تعتمد على الأردن في تجارتها وتعاونها وعملها مع العديد من دول المنطقة.
ولفت الى أن ايطاليا هي خامس أكبر دولة من حيث حجم الاستيراد من الأردن بعد الصين والولايات المتحدة والسعودية وألمانيا، وهناك تعاون في القطاعات الزراعية والصناعية والاقتصادية والطبية والأثرية وتبادل للوفود.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018