بلدية المزار الشمالي ترفض استلام شوارع تشققت بعد تعبيدها

احمد التميمي

اربد - رفضت بلدية المزار الشمالي استلام عطاء إعادة تأهيل جميع الشوارع الذي نفذه احد المقاولين بقيمة مليون و750 الف دينار، بعد ظهور عيوب وتشققات في بعض الشوارع، وفق مدير البلدية اياد الجراح.
وقال الجراح إنه تم تشكيل لجنة من وزارة البلديات والهندسة وبنك التنمية والاشغال وديوان المحاسبة والبلدية من أجل الكشف على جميع الشوارع التي تم تنفيذها من قبل المقاول قبل ان يتم استلامها بشكل أولي.
واوضح الجراح أن المقاول بادر قبل كشف اللجنة بمعالجة التشققات في 72 موقع تعاني من عيوب بطريقة هندسية باستخدام "مقص" وازالة التشقق وبعدها اعادة تأهيل الشارع من جديد بمواصفات هندسية.
واشار الى ان اللجنة ستقوم بالكشف على الشوارع التي تم تنفيذها وكتابة التقارير قبل ان يتم استلامها بشكل اولي من المقاول، لافتا الى انه في حال تم استلامها بشكل اولي فان هناك سنة اضافية تلزم المقاول بمعالجة اي عيوب تظهر في الشوارع.
واكد الجراح ان البلدية قامت بحجز 10 % بمقدار 182 الف دينار من المبلغ المالي كامانات لحين مضي سنة من الاستلام الاولي وذلك لالزام المقاول على معالجة العيوب اذا ما حصلت في الشوارع، اضافة الى وجود طمم في اراضي مواطنين احدثته آليات المقاول اثناء اعادة التأهيل سيتم الزامه بازالته.
واوضح الجراح ان البلدية حريصة على ان تكون اعادة تأهيل الشوارع ضمن المواصفات وان ظهور اي عيوب بالشوارع التي تم احالتها على المقاولين سيتم معالجتها ولن يتم استلامها الا لحين معالجتها بالشكل الصحيح، لافتا الى ان الأمطار الأخيرة ساهمت بشكف عيوب الشوارع.
وقال إن العام الحالي سيشهد طرح عطاءات جديدة لاعادة تأهيل شوارع في جميع المناطق التابعة للبلدية، اضافة الى مشاريع فتح الشوارع داخل مناطق التنظيم.
يشار الى ان بلدية المزار الجديدة تضم 9 مناطق وهي المزار الشمالي، عنبه،  دير يوسف، ارحابا،  زوبيا، جحفيه، صمد والزعتره، حبكا، وحوفا، ويبلغ عدد السكان حوالي 80 الف نسمة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018