الأردن يشارك بمؤتمر لدعم "الأونروا"

زايد الدخيل

عمان - يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، منتصف الشهر المقبل في مؤتمر يعقد في العاصمة الإيطالية روما، دعت اليه المملكة بهدف تعبئة الدعم السياسي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
وبحسب مصادر مطلعة، يسعى المؤتمر الذي يشارك فيه ايضا وزيرا خارجية السويد ومصر، الى إيجاد سبل مناسبة لضمان أشكال تمويل مستدامة للوكالة، مشيرة الى ان المؤتمر سيعقد في مقر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بروما.
ويشارك في المؤتمر، بحسب المصادر، ممثلو 90 دولة، بما في ذلك بعض الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وبعض دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الولايات المتحدة الأميركية التي أكدت أنها ستكون ممثلة في المؤتمر.
وتواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) أصعب حالة مالية منذ إنشائها في العام 1949، في ظل تكرار عجز ميزانيتها في السنوات الأخيرة، وفي وقت أدى الاحتلال الإسرائيلي والوضع في غزة والحرب في سورية إلى تدهور أوضاع للاجئين الفلسطينيين في المنطقة.
وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اطلع نظيره البرازيلي ألويزيو نونيس خلال زيارة الأخير لعمان الأسبوع الماضي، على التحضيرات للمؤتمر الذي دعت اليه المملكة بدعم من جمهورية مصر العربية والسويد.
وأكد الصفدي خلال اللقاء أهمية استمرار توفير الدعم لـ (الاونروا) لتمكين الوكالة من الاستمرار بتقديم خدماتها الحيوية للاجئين.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018