وزير العمل: معيار الوظائف القيادية خاضع لأعلى درجات الحاكمية والعدل

عمان- أكد وزير العمل سمير مراد ان معيار الوظائف القيادية والإشرافية خاضع لأعلى درجات الحاكمية والعدل والمساواة، مبينا اهمية توسيع برامج التدريب المستقبلية على اساس حقوق وقدرة الاشخاص ذوي الاعاقة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الثلاثاء مديريات عمل الرمثا ومدينة الحسن الصناعية والمفرق للإطلاع على واقع الخدمات التي تقدمها هذه المديريات للمواطنين المراجعين واصحاب العمل، والوقوف على مستوى أداء الموظفين وكيفية التعامل والإستجابة لمعاملات المراجعين.

واستمع وزير العمل الى ايجاز من قبل مدراء العمل حول إنجازات المديريات في مجالات التفتيش على المنشآت والمؤسسات ضمن اختصاصهم، وآليات عمل أقسام التشغيل في هذة المديريات والخدمات التي يقدموها للباحثين عن العمل، كما استمع الى شرح حول المهام والخدمات التي تقدمها هذه المديريات وخطوات انجاز معاملات المواطنين واطمأن على سير العمل هناك.

وشدد مراد على اهمية رفع مستوى التنسيق فيما بين مديريات العمل واقسام التشغيل ومعاهد التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وعمل مسح كامل ضمن اختصاص هذة المديريات لمعرفة احتياجات السوق الفعلي من المهن المطلوبة والمباشرة في تنظيم دورات متخصصة للشباب والشابات بالتنسيق مع القطاع الخاص لتمكين هؤلاء الشباب بهدف خلق فرص عمل لهم وبما يتناسب مع خصوصية كل مدينة او لواء.

وبين مراد ان عملية التدريب والتأهيل ايضا يجب ان تشمل الاشخاص ذوي الاعاقة وفقا لمناهج وبرامج مهنية متطورة انسجاما مع ما ورد في قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وقانون العمل وتنفيذا لمضامين الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، مؤكدا اهمية توسيع برامج التدريب المستقبلية على اساس حقوق وقدرة الاشخاص ذوي الاعاقة وتطوير البرامج المهنية بما ينسجم وقدراتهم لتمكينهم لدخول لسوق العمل مسلحين بالخبرات والمهارات.

وجال مراد خلال زيارته في مختلف مرافق مديريات العمل والتقى عددا كبيرا من المواطنين والمراجعين واستمع لمقترحاتهم وأراءهم حول الخدمات المقدمة لهم.(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018