"فيسبوك" تختار شركة أردنية ريادية لدعمها وتسريع نموها

إبراهيم المبيضين

عمّان- في إنجاز أردني جديد لشبابنا وشركاتنا الريادية، تمكنت شركة "سديد" الريادية من كسب ثقة شركة فيسبوك" العالمية، والتي اختارت الشركة الأردنية أخيرا لدعمها وتسريع نموها.
هذا الدعم لشركة "سديد" – المتخصصة في مضمار الذكاء الاصطناعي باللغة العربية – جاء بقبول الشركة الأردنية لتنضم إلى مسرعة أعمال أو برنامج شركة فيسبوك العالمية لدعم الشركات الريادية من مختلف انحاء العالم؛ حيث تم الإعلان أخيرا عن قبول الشركة ضمن هذه المسرعة بعد اجتيازها عدة مراحل وصولا إلى منحها الدعم. 
وجاء اختيار فيسبوك لشركة "سديد" الأردنية بعد اللقاء بها والتواصل معها في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة الذي انعقد في مدينة برشلونة اواخر الشهر الثاني من العام الحالي؛ حيث اختارت فيسبوك وقتها مجموعة من الشركات الريادية للمشاركة في موتمر فيسبوك للمطورين في بداية شهر أيار (مايو) الماضي، وبعدها باسابيع تم قبول شركة " سديد" في البرنامج.
وجاء اختيار شركة "سديد" للانضمام إلى مسرعة أعمال "فيسبوك" بعد فوزها بداية شهر أيار (مايو) الماضي في المركز الأول بمسابقة عرب نت للشركات الناشئة في دبي وتفوقها على 28 شركة ناشئة في الوطن العربي.
وتعمل شركة "سديد" – التي اسسها الريادي عبدالله العودات – في مضمار الذكاء الاصطناعي وتطويعه لخدمة الناس والمؤسسات في الرد على عملائها عبر شبكات التواصل الاجتماعي؛ حيث تقدم الشركة لعملائها من الشركات والمؤسسات أو أصحاب الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي خدمة الرد على تعليقات متابعي هذه الصفحات آليا وفي وقت لا يتجاوز الـ 10 ثواني، وتقديم ميزة اخفاء التعليقات المسيئة، ما يوفر وقتا وجهدا ويزيد من فعالية التواصل بين هذه الشركات والمؤسسات ومتابعيها عبر فضاء السوشيال ميديا.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سديد"، عبدالله العودات، إن مسرعة أعمال فيسبوك سوف تقدم للشركة دعما ماديا يقارب 10 آلاف دولار ورصيد إعلانات على شبكة فيسبوك وخدمات التخزين السحابي من امازون بالإضافة لاشتراكات مدفوعة منحوها لسديد بشكل مجاني في عدد كبير من المواقع التي تقدم الخدمات للافراد والشركات في شتى الخدمات الموارد البشرية / التخزين السحابي / التصميم الخ.
وأضاف أن فيسبوك ستقدم ايضا الدعم الفني بتسهيل إجراءات توافق خدمات سديد مع شبكة فيسبوك، بالإضافة لعمل مهندسين فيسبوك على تطوير خدمات ومنتجات سديد بالإضافة لميزة تنافسية باتاحة العمل على منتجات شبكة فيسبوك وفحصها واجراء الربط معها قبل عرضها الى العالم لتكون منصة سديد جاهزة لدعمها فور اطلاقها من شبكة فيسبوك.
وأكد العودات أهمية هذه الشراكة بالنسبة لسديد في تسريع أعمال الشركة من ناحية التوافق بين منتجات الشركة وشبكة فيسبوك العالمية ومنح الشركة الأردنية ميزة تنافسية بالإضافة لتحسين تقديم خدماتها في التوافق مع منتجات شبكة فيسبوك ودعم الذكاء الاصطناعي للغة العربية.
 وقال بان هذا الدعم سيساعد الشركة في جذب عدد أكبر من العملاء على منصة سديد لاستخدامها محليا  وعلى مستوى الوطن العربي وعالميا.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018