الأردن: لا بديل لحل الدولتين والكونفدرالية غير قابلة للبحث

فريق الغد

عمان- أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات أن فكرة الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين غير قابلة للبحث والنقاش.
وقالت في تصريح صحفي أمس، إن الموقف الأردني ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية، ويقوم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.
جاء ذلك، ردا على سؤال حول الموقف الأردني من فكرة إقامة كونفدرالية بين الاردن وفلسطين والتي طرحها مسؤولون أميركيون يعملون على وضع خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين على الرئيس الفلسطيني محمود عباس.   
وأشارت غنيمات الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني طالما أكد أنه لا بديل عن حل الدولتين، وَقاد الجهود الدبلوماسية لتكريس الموقف الأردني.
من جهة أخرى، نظمت فاعليات شعبية من مختلف مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة أمس، اعتصاماً حاشداً لمدة ساعة أمام مبنى رئاسة وكالة الغوث الدولية "الأونروا"، احتجاجاً على قرار الإدارة الأميركية وقف تمويل ميزانية الوكالة، ولتأكيد "التمسك بحق العودة ورفض محاولات تصفية القضية الفلسطينية"، بحسب بيان صدر عنها.
وبالسياق، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اجتماع عقدته لجنة فلسطين النيابية أمس، إن قضية "الأونروا" تشكل أولوية للأردن، إذ أن المملكة مستمرة في بذل كل جهد ممكن لحشد التأييد الدولي السياسي والمالي لدعمها وتمكينها من الاستمرار في القيام بواجباتها إزاء أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.-(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018