رئيس ناد يعاني من تدفق"السماسرة".. والوحدات ينتظر 70 ألفا.. والسلط يخاطب بيسبو

الكوكي يرفع الحمل التدريبي وتوقع وصول لارسن اليوم والحسين إربد يحتج وحتاملة يشتكي

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الكوكي يخضع لاعبيه لتدريبات مكثفة
بدأ المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم نبيل الكوكي، باخضاع لاعبيه لتدريبات مكثفة صباحية ومسائية، لرفع درجة جاهزية الفريق للمرحلة المقبلة.
واستثمر الكوكي فترة توقف الدوري، لاقامة التدريبات المكثفة، والتي تعقد في مقر النادي.
وكانت أندية أخرى، أعلنت اخضاع لاعبيها لتدريبات مكثفة، مستثمرين فترة التوقف حتى يوم 13 الحالي.
الاتحاد يستقبل خبير التحكيم لارسن اليوم
يستعد اتحاد كرة القدم اليوم الثلاثاء، لاستقبال خبير التحكيم الدنماركي يورن لارسن، الذي تم تعيينه مستشارا تحكيميا في اتحاد الكرة. وتعاقد الاتحاد مع لارسن قبل عدة أسابيع، ليعمل مستشارا أملا في تطوير التحكيم الأردني، حيث حضر الخبير الجديد إلى عمان، والتقى الحكام والاتحاد قبل أن يغادر إلى بلاده بانتظار عودته اليوم.
الحسين إربد يحتج على الحكم
أعلن نادي الحسين إربد، احتجاجه على حكم مباراة فريقه الأخيرة أمام الوحدات بدوري المحترفين، التي أقيمت الجمعة الماضي وأنتهت بخسارة الفريق بنتيجة 1-2.
وأشار نائب رئيس نادي الحسين إربد خلدون حتاملة، إلى التوجه لارسال خطاب رسمي لاتحاد الكرة، للتعبير عن الامتعاض من مستوى الحكم عبدالرحمن شتيوي في المباراة أمام الوحدات.
وقال الحتاملة في تصريح لـ"الغد": ستعقد الادارة جلسة سيتم فيها اتخاذ قرار بارسال الاحتجاج الرسمي على التحكيم، والذي سيتضمن الاخطاء التي ارتكبها الحكم خلال المباراة، من ضمنها عدم احتساب ركلة جزاء.
وأوضح الحتاملة إلى أن النادي الذي يعاني من أزمة مالية، يبذل جهدا كبيرا لتجهيز الفريق، ورفع درجة استعداده، قبل أن تتبخر هذه الجهود بخطأ تحكيمي.
تركيز على تدريبات أبو ليلى
يخضع حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم يزيد أبو ليلى، لتدريبات مكثفة باشراف المدرب عمر الكسواني، لرفع درجة جاهزيته الفنية والمعنوية، استعدادا للمباريات المقبلة، في ظل غياب الحارس معتز ياسين الذي يعاني من اصابة.
وتشهد تدريبات الحراس في الفيصلي تركيزا على أبو ليلى، الذي سيكون اساسيا في المباريات المقبلة والمهمة بالدوري، في ظل تأكيد غياب معتز المرشح للاحتجاب عن مباراة الفيصلي أمام الرمثا والسلط وربما الوحدات.
وكان يزيد تأثر معنويا، بعد وضعه مطولا على مقاعد البدلاء، في ظل وجود معتز ياسين، لتأتي المرحلة الحالية التي تحتاج إلى جهود ابو ليلى الذي يتمتع بمستوى جيد.
الحتاملة يشتكي الحسين إربد رسميا
قدم المدرب عامر حتاملة يوم أمس الإثنين، شكوى رسمية ضد نادي الحسين اربد، للمطالبة بحقوقه المالية، بعد إقالته من منصب المدرب العام لفريق كرة القدم.
وتوجه المدرب إلى الاتحاد، وقام بدفع رسوم الشكوى والبالغة 400 دينار، قبل أن يتقدم بالشكوى رسميا والتي تتضمن المطالبة بمستحقاته عن كامل الموسم. وأشار الحتاملة إلى محاولته التوصل لحل ودي مع النادي، ولكن دون التمكن من التوصل لاتفاق، ما دفعه لخيار تقديم الشكوى سعيا للحصول على حقوقه المالية.
رئيس ناد محترف يشكو كثرة "السماسرة"
شكا رئيس ناد محترف، من كثرة "السماسرة" المتواصلين معه في الفترة الأخيرة، للترويج للاعبين أجانب، بحثا عن الفائدة المادية.
وكشف رئيس نادي في تصريح لـ"الغد" عن معاناته من هؤلاء الأشخاص، والذين كان أخرهم أول من أمس، عندما قام هذا السمسار بزيارة النادي، لطلب كتاب رسمي من هذا النادي، لتوجيه دعوة إلى أحد اللاعبين الأجانب، لاحضاره إلى الأردن، أملا في التعاقد مع الفريق.
رئيس النادي الممتعض من تدفق السماسرة في الفترة الأخيرة ، كشف عن رفضه لطلب السمسار، ما تسبب في غضب الأخير الذي خرج من النادي وهو "يتمتم" ويتحدث بكلمات تكشف عن امتعاضه من الرفض.
الرئيس طالب بضبط عملية الترويج للاعبين محترفين، واقتصار ذلك على أصحاب الاختصاص المرخصين.
الوحدات ينتظر 70 ألف دينار من الاتحاد
ينتظر نادي الوحدات، تسلم مبلغ 70 ألف دينار من اتحاد الكرة، وهي القيمة المتبقية من جائزة بطل الدوري عن الموسم الماضي والبالغة 120 ألف دينار.
وتسلم الوحدات قبل اسابيع، مبلغ 50 ألف دينار من جائزة الدوري، بانتظار الـ 70 ألفا، إضافة إلى انتظار جائزة كأس الكؤوس والبالغة 15 ألف دينار.
ويأمل الوحدات بالحصول على مستحقاته المتأخرة في الاتحاد، أملا في الايفاء بالتزاماته المالية الكثيرة، خاصة للفريق الأول لكرة القدم.
مدربون ولاعبون يستذكرون الراحل الجوهري
استذكر عدد من المدربين والإداريين واللاعبين، الراحل محمود الجوهري، في ذكرى وفاته السادسة التي صادفت يوم أمس.
وكتب رياضيون أردنيون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عبارات يستذكرون فيها الجوهري الذي عمل مديرا فنيا لاتحاد الكرة، وحققت خلاله الكرة الأردنية نقلة نوعية.
السلط ينتظر المحترف البرازيلي بيسبو
ينتظر نادي السلط، وصول المحترف البرازيلي بيسبو ديجو، للخضوع للاختبار قبل حسم موضوع التعاقد معه رسميا.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، تواصل نادي السلط مع اللاعب البرازيلي عبر أحد وكلاء اللاعبين، قبل أن يتم الاتفاق على حضوره إلى عمان خلال اليومين المقبلين، للالتحاق بتدريبات الفريق.
ويلعب البرازيلي في مركز الدفاع، وهو المركز الذي يحتاج فيه السلط لتعزيزات إضافية.
يشار إلى أن المباراتين الأولى والثانية لفريق السلط بدوري المحترفين، كشفت عن توفق النادي في التعاقد مع المحترفين السنغالي مايكل والليبيري ماركوس، بانتظار التعاقد مع محترف ثالث.
افتتاح دورة دمشق باشراف الحافي والخالدي
افتتحت في دمشق رسميا أول من أمس، دورة الحكام الدولية، باشراف المحاضرين الأردنيين إسماعيل الحافي وحسن الخالدي.
وافتتح رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فادي دباس فعاليات الدورة التي يشارك فيها 35 حكما.
وتشتمل الدورة التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، على محاضرات عملية ونظرية، حيث تعقد المحاضرات العملية في ملعب الفيحاء.

كواليس النجوم

• المحترف الليبي السابق في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أكرم الزوي، يتواجد حاليا في تونس، برفقة فريقه الجديد الاتحاد الليبي الذي تعاقد مع اللاعب.
• نجم كروي أبلغ إدارة ناديه المحترف، بضرورة ايجاد حل لمشكلته المتمثلة في وضعه على مقاعد البدلاء، ما تسبب في ضياع فرصة التحاقه بالمنتخب الوطني.. اللاعب كان اساسيا في ناديه السابق في الموسم الماضي، ما جعله ضمن قائمة المنتخب الوطني، قبل أن ينتقل في الموسم الحالي لفريقه الجديد الذي لم يشركه كلاعب أساسي ما افقده مقعده بالمنتخب.
• نجم كروي تحدث عن ملاحظة سلبية يقع فيها عدد كبير من المدربين، وتتمثل في قيام المدرب بتوجيه انتقادات لعمل المدرب السابق، واتهامه بارتكاب أخطاء في اعداد الفريق فنيا وبدنيا ومعنويا... النجم أشار إلى هذه الملاحظة انطلاقا من خبرة طويلة في الملاعب والتي شهدت معايشة لعدد كبير من المدربين.
• مواجهة المنتخب الوطني لكرة القدم مع منتخب كرواتيا المقررة الشهر المقبل، رفعت من درجة اهتمام الكثير من اللاعبين في الانضمام لمنتخب النشامى، بعد فترة من عدم الاهتمام نتيجة تراجع ترتيب ونتائج المنتخب في المحافل الخارجية...لاعبون كشفوا عن امنياتهم الانضمام للمنتخب، للمشاركة في المباراة المقبلة أمام لوكا مودريتش ورفاقه الحاصلين على لقب وصيف مونديال روسيا... أحد النجوم أشاد باقامة مثل هذه المباريات القوية، ناسبا الفضل للمدير الفني في اتحاد الكرة بلحسن مالوش، الذي استثمر علاقاته الواسعة في تنظيم المباراة مع وصيف بطل العالم، بعد فترة اضطر فيها المنتخب للبقاء في دائرة المواجهات الودية مع منتخبات ضعيفة، بعيدا عن المباريات الدولية القوية.
• لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، بدأوا يعيشون اجواء التدريبات الصعبة والقاسية مع المدرب الجديد بلال اللحام الذي فرض تدريبات صباحية ومسائية على اللاعبين.
• اللاعب رائد النواطير يحافظ على جاهزيته البدنية، رغم عدم ارتباطه مع أي فريق حتى الآن.. النواطير لا يلعب حاليا في أي فريق بدوري المحترفين، بسبب عدم اتفاقه مع الأندية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018