و5 نجوم يتشاركون بأكاديمية والعدوان يستدعي سليم وحارس يتهم ناديه بالتزوير ورواتب الفيصلاوية قبل المواجهة الرمثاوية

الاستعانة بـ"شرطيات" لإيقاف شغب "النسوي"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
5 نجوم يستعدون لإطلاق أكاديميتهم
يستعد نجوم كرة القدم الأردنية عامر ذيب وقصي أبو عالية ومحمد منير وعامر شفيع ومحمد خميس، لإطلاق أكاديمية تدريب كرة القدم الشهر المقبل.
وبدأ النجوم الخمسة إجراءات افتتاح الأكاديمية التي سيتم الترويج لها قريبا، استعدادا لإعلان موعد الافتتاح المتوقع الشهر المقبل.
وأكد النجوم أن الأكاديمية ستشهد تطورا في أساليب التدريب، أملا في استقطاب عدد كبير من المواهب والتي ينتظر أن ترفد الأندية بلاعبين مميزين مستقبلا.
الاستعانة بشرطيات لحفظ الأمن في مباريات السيدات
استعان اتحاد كرة القدم بشرطيات، تحسبا لحالات شغب جديدة في الدوري النسوي لكرة القدم، بعد أحداث الشغب التي جرت يوم الجمعة الماضي في مباراة فريقي الأهلي وعمان، ضمن منافسات الأسبوع الأول من الدوري التصنيفي.
وشهدت مباراتا أول من أمس، تواجدا لعدد من الشرطيات اللواتي تم الاستعانة بهن اعتبارا من يوم السبت الماضي، تحسبا لحالات جديدة من الشغب، لا سيما وأن "الشرطيات" سيكون بمقدورهن التعامل بشكل أنسب مع اللاعبات.
وكانت مباريات الدوري النسوي تشهد حضورا قليلا لرجال الشرطة في المباريات، في ظل إقامة اللقاءات بسلاسة بعيدا عن أي أحداث مزعجة، قبل أن يضطر الاتحاد للاستعانة بالشرطيات بعد أحداث مباراة الجمعة.
رئيس النادي الفيصلي يلتقي سليم ويؤكد وفاء النادي لنجومه
عرض النادي الفيصلي على نجمه السابق مؤيد سليم، تسلم مهمة الإشراف على فرق الفئات العمرية في النادي.
وجاء عرض الفيصلي بعد قيام اتحاد كرة القدم باستبعاد سليم، إثر انتهاء منافسات كرة الصالات التي كان مؤيد يعمل فيها.
وعقد رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان يوم أمس، اجتماعا مع مؤيد سليم بحضور بكر العدوان ومحمد الفايز، حيث عرض الرئيس على مؤيد العمل في النادي مشرفا على الفئات.
ولاقت خطوة العدوان إطراء سليم الذي ثمن اتصال رئيس النادي به، بعد علمه بقرار خروجه من اتحاد الكرة، ليعرض عليه العودة إلى ناديه مدربا.
وعبر مؤيد عن سعادته بمتابعة رئيس النادي لأبناء الفيصلي في كل مكان، والحرص على دعمهم، ما كان له أطيب الأثر في نفوس الفيصلاوية.
وكان مؤيد مبهورا خلال لقائه بالعدوان يوم أمس، بكلمات رئيس النادي ومتابعته لتفاصيل اللاعبين، ما يؤكد اعتزاز الفيصلي بأبنائه وإخلاصه لهم.
وينتظر أن يبحث الفيصلي في جلسته المقبلة، موضوع تعيين مؤيد تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي والرسمي.
حارس مرمى يشتكي ناديه بتهمة التزوير
قدم حارس مرمى شكوى ضد ناديه، متهما إياه بتزوير عقده، مطالبا النادي بتعويض مالي أيضا بسبب هذا التزوير.
وتتلخص القضية باتهام اللاعب للنادي بتزوير عقده الذي ينص على اللعب لمدة عامين، فيما يقول الحارس إن عقده يمتد لمدة عام.
وعبر الحارس عن تفاجئه بإظهار النادي لعقد يشير إلى التزامه لمدة عامين، مؤكدا أنه وقع فقط لمدة عام، ما دفعه لرفع قضية في انتظار قرار الاتحاد.
أسس جديدة للمشاركين بـ"البروفيشينال"
يستعد اتحاد كرة القدم، لإعلان الأسس الجديدة لقبول الأشخاص المشاركين في دورة التدريب الآسيوية المتقدمة للمحترفين "البروفيشينال".
ويشترط الاتحاد على المشاركين في دورة البروفيشينال المقبلة، أن يكون قد أنهى دورة الـA بمعدل يصل إلى 80%، بدلا من قبول أي شخص ناجح فقط في الـA.
كما تم الاشتراط على الراغب بالمشاركة، اتقان التحدث باللغة الانجليزية، وإتقان استخدام الكمبيوتر. وتأتي هذه الشروط الجديدة، لرفع كفاءة المدرب، ومنحه ميزة العمل في أي مكان في العالم.
العراقي حبيب جعفر يتلقى العلاج في عمان
يواصل نجم الكرة العراقية السابق حبيب جعفر، مواصلة العلاج في عمان التي وصلها قبل عدة ايام، لتشخيص معاناته من صعوبة في الجانب التنفسي.
وخضع جعفر للعديد من الفحوصات في الأيام الثلاثة الماضية، قبل أن يطمئن على سلامة القلب والرئة، ويخرج بنتيجة مفادها أن المشكلة تكمن في الجهاز التنفسي العلوي، خاصة في منطقة الأنف، في انتظار الخضوع للعلاجات تمهيدا للمغادرة عائدا إلى بلاده.
الحافي يحاضر في الدورة النهائية لحكام المستقبل بماليزيا
يستعد المحاضر الاردني الدولي والقائم بأعمال مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي، للإشراف على الدورة النهائية لحكام المستقبل التي يعقدها الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 20 إلى 24 الشهر الحالي.
وتعقد الدورة بإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي كلف الحافي بالاشراف على دورة حكام المستقبل، أملا في الاستفادة من خبرته في هذا المجال.
يشار إلى أن الحافي يتلقى بشكل دائم تكليفات دولية وآسيوية، للإشراف على دورات متعددة في مختلف الدول.
رواتب "الفيصلاوية" قبل مباراة الرمثا
كشف مصدر في النادي الفيصلي، أن لاعبي الفيصلي سيتسلمون رواتب شهر أب "أغسطس" الماضي، خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبيل مباراة الفريق السبت المقبل أمام فريق الرمثا، ضمن منافسات الأسبوع الثالث بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتسعى إدارة الفيصلي لتوفير كافة احتياجات الفريق، ضمن الإمكانات المتاحة، سعيا لتحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة.
ايجابيتان ملفتتان في نتائج دورة "البروفيشينال"
حققت دورة التدريب الآسيوية المتقدمة للمحترفين "البروفيشينال"، ايجابيتين ملفتتين بعد ظهور النتائج يوم أمس، والتي أشارت إلى نجاح جميع المدربين المشاركين وفق حديث اتحاد كرة القدم.
متابعون أشاروا إلى أنه وفي حال كان خبر اتحاد كرة القدم دقيقا بنجاح جميع المدربين، فإن ذلك يحسب للدائرة الفنية في اتحاد الكرة، من خلال نجاح جميع المشاركين في حادثة تحدث لأول مرة في الدورات.
أما الإيجابية الثانية وفق متابعين، فتتمثل في سرعة الحصول على نتائج اختبارات الدورة من الاتحاد الآسيوي.
وقال مصدر في اتحاد كرة القدم، إن علاقات المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، ساعدت في استصدار النتائج بأسرع وقت، لمنح المدربين فرصة التحرك والراحة في العمل، علما أن نتائج الدورات في السنوات السابقة كانت تنتظر لفترة طويلة، ما يصيب المدربين بالأرق والملل.
مخادمة ومؤنس إلى ربع نهائي أبطال آسيا
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين الحكمين الأردنيين أدهم مخادمة وأحمد مؤنس، حكمين في مباراة ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي تقام يوم 24 الشهر المقبل.
ولم تتضح هوية الفريقين المتباريين أو مكان المباراة، في انتظار الأيام المقبلة لحسم المكان والتعرف على هوية المتأهلين.
وكان اتحاد الكرة تسلم أمس خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي، يسمي فيه مخادمة ومؤنس لهذه المهمة.
دورة دولية للحكام في الأردن
يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، خلال الفترة من 21 إلى 29 الحالي، دورة للحكام الاردنيين، بإشراف المحاضر السعودي علي الطريفي.
ويشارك في هذه الدورة حكام النخبة الأردنيون، الذين يسعون للاستفادة من دورة "الفيفا"، أملا في تطوير مستوياتهم في مختلف الجوانب.
كما يشارك المحاضر الأردني حسن الخالدي، في إلقاء المحاضرات في الجانب البدني في هذه الدورة.

كواليس النجوم

• السبب الرئيسي الذي أدى إلى تعثر صفقة انتقال المحترف الأردني في صفوف فريق القادسية الكويتي أحمد الرياحي إلى فريق الأنصار اللبناني، كان إصرار المحترف الأجنبي الذي كان النادي اللبناني ينوي إبعاده، الحصول على كامل شرطه الجزائي والبالغ 100 ألف دولار، ما دفع الأنصار لغض النظر عن الاستغناء عن المحترف، وبالتالي عدم القدرة على ضم الرياحي.
• لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، يتوجهون يوم غد الثلاثاء إلى مدينة العقبة، استعدادا للقاء فريق شباب العقبة عند التاسعة من مساء يوم الخميس المقبل، في إطار منافسات الأسبوع الثالث بدوري المناصير للمحترفين... لاعبو فريق شباب العقبة يتوجهون اليوم من عمان إلى مدينة العقبة لخوض استعدادا لمباراة الخميس... فريق شباب العقبة يضم لاعبين من مختلف محافظات المملكة باستثناء محافظة العقبة.
• محل تجاري قام يوم أمس، برفع قضية على أحد المدربين المحليين، بسبب شيك بدون رصيد... المدرب اشترى بعض الاحتياجات لسيارته من المحل، وقام بكتابة شيك للمحل الذي تفاجأ بعدم صرف البنك للشيك، ليقوم بالاتصال مع المدرب الذي لم يرد، ليلجأ صاحب المحل لرفع شكوى رسمية.
• فريق الطلبة العراقي لكرة القدم، غادر عمان يوم أمس عائدا إلى بغداد، بعد معسكر تدريبي في الأردن استمر لحوالي عشرة أيام.
• جلسة إدارة نادي الوحدات التي كانت مقررة أمس، تم تأجيلها للأحد المقبل.
• اتصالات تلقتها "الغد" يوم أمس، تطلب جوابا شافيا حول قانونية مشاركة سكرتيرة الدائرة الفنية في اتحاد الكرة سولين الزعبي في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول، كون الزعبي ما تزال لاعبة في شباب الأردن وموظفة بالاتحاد...الاستفسار الثاني المتكرر كان حول قانونية مشاركة ستيفاني النبر كلاعبة في الدوري إلى جانب عملها عضوا في اتحاد الكرة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018