منتخب السلة يتدرب بكامل عناصره لمواجهة كوريا الجنوبية غدا

عمّان – الغد– أجرى المنتخب الوطني لكرة السلة مساء أمس تدربيه الأول بعد عودته في وقت متأخر أول من أمس قادما من تركيا، حيث أجرى معسكرا تدريبيا مدته 12 يوما خاض فيه مجموعة من المباريات الإعدادية تحضيرا للمباراة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية بالدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019، يوم غد الخميس في الساعة السادسة والنصف مساء على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وشارك في التمارين كافة لاعبي المنتخب، بمن فيهم موسى العوضي ومحمد شاهر اللذين تعرضا للإصابة في المراحل الأولى من الدوري الممتاز، إضافة إلى دار تاكر الذي انضم إلى المعسكر التركي في أيامه الأخيرة.

ووصل منتخب كوريا الجنوبية إلى عمّان أمس، وأجرى تمرينه الأول هو الآخر، علما بأنه يحتل في المركز الخامس في المجموعة من أصل 6 منتخبات في وقت يحتل فيه "صقور الأردن" صدارة المجموعة التي تضم 6 منتخبات.

وأكّد مدرب المنتخب الوطني سام دغلس في حديثه لـ"الغد"، أن الفريق استفاد كثيرا من المعسكر التركي الذي خاض فيه 5 مباريات فاز في 3 منها على المغرب والكويت وفريق غلطة سراي تحت 20 سنة، وخسر اثنتين أمام المغرب والكاميرون، مضيفا أن المعسكر رفع من درجة الانسجام بين عناصر المنتخب.

ونوّه دغلس إلى أنّه كان يود مشاركة جميع اللاعبين بشكل كامل في المعسكر، مبيّنا أن الإصابات حدت من ظهور موسى العوضي ومحمد شاهر، إضافة إلى محمود عابدين الذي تعرض لإصابة بسيطة ما أرغم الجهاز الفني على إراحته كي يكون في وضع مثالي للمشاركة أمام كوريا الجنوبية، وأضاف مدرب المنتخب الوطني، أنه كان مهما عدم إشراك جميع اللاعبين الأساسيين في المباريات الإعدادية، رغم أنه كان يتمنى انضمام دار تاكر إلى صفوف الفريق في وقت مبكر.

من ناحية ثانية، بين دغلس إلى أنّه سينتظر إعلان التشكيلة النهائية للمنتخب، حتى الموعد النهائي لتسليم قائمة الفريق الساعة الخامسة مساء اليوم، كي يرى مدى جاهزية العوضي وشاهر خلال تمرين مساء أمس وصباح اليوم.

وفي حال تأكدت جاهزية العوضي وشاهر فإن لاعبين اثنين من بين مالك كنعان وأشرف الهندي وأحمد عبيد، لن يرد اسميهما في التشكيلة النهائية، وفي حال تأكدت جاهزية شاهر دون أن يتمكن العوضي من إكمال التمارين بكامل قواه، فإن القائمة ستخلو من اسم عبيد ومالك، أما إذا ثبتت جاهزية العوضي وحده، فمن المتوقّع التضحية بالهندي وكنعان، فيما سيحتفظ اللاعبون الثلاثة بمقاعدهم في حال ثبت عدم قدرة المصابين الإثنين على المشاركة.

وأوضح دغلس أن المنتخب الكوري يتمتع بأفضلية فنية على حساب منتخبنا الوطني، كونه يتمتع بتجانس أكبر ويتجمّع لفترات أطول بحكم تواجد اللاعبين في مكان واحد، مبيّنا أن الفريق الخصم يتمتع بأكثر من نقطة قوة ظهرت بوضوح خلال دورة الألعاب الآسيوية التي نالت فيها كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية.

على صعيد متصل، أكد أمين سر اتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا، أن الاتحاد بذل جهدا كبيرا لتأمين جاهزية العوضي وشاهر، من خلال تواجد معالج طبيعي لكل منهما في المعسكر التركي، وأوضح أن الاتحاد لم يوفر جهدا لتسريع وتيرة شفاء اللاعبين ابتداء من تجمع المنتخب عقب انتهاء الدوري الممتاز، حيث تم عرضهما على الطبيب المختص قبل السفر إلى تركيا، وهناك تمت متابعتهم طبيا وإراحتهم دون الاستعجال في مشاركتهم بالتمارين.   

وأضاف أبو عطا أن الاتحاد راض عن الفترة التي قضاها المنتخب الوطني في تركيا والمباريات التي خاضها هناك، مشددا على أن الاتحاد بذل جهدا كبيرا في التنسيق على المشرفين على المعسكرات الإعدادية في تركيا على تأمين مباريات قوية للمنتخب، بيد أنه اصطدم بتأخر وصول بعض المنتخبات هناك مثل روسيا وصربيا.

وأشار أمين السر، إلى أن المنتخب حظي بفترة إعداد جيدة مدّتها 3 أسابيع في وقت لم تتجمع فيه منتخبات أخرى مشاركة في التصفيات إلا قبل أسبوع واحد من موعد المباراة، وعاد أبو عطا للتأكيد على الاستعداد الكامل لاحتضان مباراة يوم غد، مبديا ثقته في قدرة "صقور الأردن" على مجاراة الكوريّين أمام الجمهور الغفير، علما بأنه تواجد مساء أمس في تمارين الفريق للاطمئنان على أوضاع اللاعبين وشحذ هممهم.

الجدير ذكره أن تذاكر الدرجة الثالثة (3 دنانير) ما تزال متاحة عبر نقاط البيع التي حددها اتحاد اللعبة وأهمها مقر الاتحاد وسيتي مول، في وقت نفدت فيه تذاكر الدرجة الأولى التي بلغ سعر الواحدة منها 7 دنانير، فيما تم بيع 95 % من تذاكر الدرجة الثانية التي يبلغ ثمن الواحدة منها 5 دنانير، علما بان المباراة ستبث حصريا على قناة بي ان سبورتس HD10.

 

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018