"قانونية النواب تواصل بحث مشروع "نقابة المحامين"

عمان - واصلت اللجنة القانونية النيابية في اجتماع عقدته امس، برئاسة النائب عبدالمنعم العودات، وحضور نقيب المحامين سمير خرفان، وأعضاء مجلس النقابة، مناقشة مشروع القانون المعدل لقانون نقابة المحامين النظاميين لسنة 2013.

وأشار النائب العودات إلى أن اللجنة أجرت جملة تعديلات جوهرية على مواد المشروع، بعد استماعها لوجهات نظر نقيب وأعضاء المجلس، مبينا أن هناك ثغرات في مواد المشروع ستعمل على معالجتها، لتحقق التوازن والعدالة وعدم الانحياز لطرف على آخر، والمحافظة على مكتسبات النقابة، ورفع سوية المهنة في ظل التزايد المستمر في أعداد المحامين.

كما أرجأت اللجنة حسب النائب العودات، إقرار المادة 26 من المشروع الذي ينص على "تأسيس معهد لتدريب المحامين وتأهيلهم لممارسة مهنة المحاماة، في النقابة، ويسمى معهد تدريب المحامين"، على أن تحدد طريقة إدارته، وأسلوب التدريب فيه، وشروطه وأحكامه، بموجب نظام خاص، يصدر لهذه الغاية.

من جهتها، واصلت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية، بحث هيكلة شركة مصنع الأبيض للأسمدة والكيماويات، في الاجتماع الذي عقدته أمس، برئاسة النائب المهندس عدنان العجارمة وبحضور الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للشركة وموظفين من الشركة متضررين من الهيكلة.

وقال النائب العجارمة إن "هذا الاجتماع يأتي استكمالا لاجتماعات سابقة، للتوصل إلى حل مناسب يرضي جميع الأطراف، ويحقق العدالة للجميع".

وبين أن اللجنة استمعت إلى آراء ومقترحات مقدمة من الأطراف كافة، ليتفق عليها، مضيفا أن الشركة لجأت إلى هيكلتها، والاستغناء عن عدد من الموظفين بسبب خسائرها المتراكمة.

وأكد أن اللجنة ستعقد مزيدا من الاجتماعات للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

كما استكملت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، في اجتماعها أمس برئاسة النائب المهندس جمال قموه، وبحضور أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس فاروق الحياري، وأساتذة من الجامعات الأردنية، مناقشة توليد الكهرباء من الماء، واطلعت على عرض توضيحي لذلك، قدمها المهندس محمد الكردي، واستمعت إلى وجهات نظر الجانبين الأكاديمي والعلمي، وأبدت تفاؤلها بالمشروع، وطالبت صاحب الفكرة بإجراء التعديلات، ومراجعة الحسابات التي تكفل نجاحها.

وقال النائب قموه إن "اللجنة تدعم الشباب الذين لديهم أفكار إبداعية، وان اي مخترع أردني، يجب تقديم المساعدة له وعدم إهماله".

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني، موضوع اتفاقية امتياز التنقيب عن البترول في البحر الميت (شركة كوريا جلوبال انيرجي)، بحضور مدير عام سلطة المصادر الطبيعية الدكتور موسى الزيود، الذي قدم شرحا عن الاتفاقية.

وأوضح النائب قموة ان "اللجنة ستدرس الاتفاقية، لتدعى الجهات ذات الاختصاص للوقوف على حيثيات الموضوع.-(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018