"اقتصادية النواب" تناقش مشروع قانون ضريبة الدخل

عمان - ناقشت اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب أمس مشروع قانون ضريبة الدخل للعام 2014 بحضور وزير المالية امية طوقان وعدد من الفاعليات الاقتصادية.
وقال طوقان ان مشروع القانون الجديد يسعى إلى إعادة المالية العامة في الدولة الى مكانتها الحقيقة، مشيرا الى ان معدل النمو العام الذي تتوقعه الوزارة والبالغ 5ر3 % يأتي نتيجة للظروف الاقليمية المحيطة في الأردن والتي لا تشجع على جذب الاستثمارات.
وبين طوقان ان حجم التهرب الضريبي في الأردن يبلغ نحو مليار ونصف المليار سنويا، مؤكدا ان الثقة في الاقتصاد تأتي من خلال السياسة المالية السليمة والأمن والاستقرار، ودولة القانون والحاكمية الرشيدة.
من جهته قال رئيس اللجنة الاقتصادية المهندس خير ابو صعيليك، ان اللجنة استمعت الى ملاحظات الفاعليات الاقتصادية وتسعى في جلستها الى مناقشة بنود القانون من اجل انجاز مشروع القانون، مشيرا الى ان اللجنة الاقتصادية احالت 46 قانونا من اصل 96 على اللجان المختصة في المجلس.
وشهدت الجلسة تواجد عدد كبير من النواب والفاعليات الاقتصادية والذين قدموا مداخلات حول أهمية القانون وضرورة العمل على انجازه بما يحقق استقرارا تشريعيا خصوصا ان قانون الضريبة الحالي هو قانون مؤقت. -(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018