انطلاق البث التجريبي لاذاعة "حياة اف ام" في اليمن

عمان - الغد - انطلق في العاصمة اليمينة صنعاء اخيرا البث التجريبي لإذاعة "حياة اف ام"، والتي استلهمت من نظيرتها الأم في الأردن، الفكرة والرسالة والمبادئ العامة، بل وباشرت عملها عبر ذات تردد حياة اف ام في عمان 104.7.
وقال رئيس هيئة المديرين في الأردن المهندس موسى الساكت أمس، إن "حياة اف ام اليمنية، تأتي تتويجا لمسيرة العمل والخير والعطاء التي خطتها الإذاعة الأم في الأردن، بأحرف من الالتزام والوسطية في الطرح المستند على مبادئ شريعتنا الإسلامية الغراء". واشار الى أن ذلك دفع بمجموعة خيرين ومتطوعين في اليمن لاستنساخ التجربة الأردنية من حيث المبادئ، والمنطلقات العامة، والعلامة المسجلة، والتردد الإذاعي، مع مراعاة الداخل اليمني والاستجابة لخصوصية قضاياه وموضوعاته، ومعالجتها وفق رؤية ملتزمة بتعاليم ديننا الحنيف.
وأضاف إن "إدارة الإذاعة في عمان، قدمت لشقيقتها اليمنية الدعم الفني والإعلامي، وامتلكت 10 % من أسهمها، وانضمت كعضو في هيئتها الإدارية، وأسهمت وستسهم بدعمها ورفدها بالخبرات التقنية والإعلامية اللازمة، بحيث تصبح هذه الإذاعة الوليدة امتدادا لقصة النجاح التي سطرتها حياة اف ام الأردنية".
بدوره، قال مدير عام الإذاعة اياد حماد "نأمل تكرار التجربة في دول عربية وإسلامية أخرى، بحيث ننتقل بإذاعتنا من المستوى المحلي إلى العربي والدولي، على غرار بعض القنوات العالمية متعددة الجنسيات".
من جانبه، أشاد رئيس هيئة المديرين في حياة اف ام – اليمن، محمد كبوس، بمنهجية الإذاعة الأم في عمان، وتقدير الهيئة الإدارية اليمنية لأسلوبها، المرتكز على وسطية الإسلام، ومهنيتها في تقديم المحتوى الموضوعي الملتزم، وغير المتعصب أو المنحاز إلى فئة على حساب اخرى، ما دفعنا إلى تكرار التجربة في اليمن.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018