الطراونة والسفير الصيني يبحثان علاقات البلدين

عمان - بحث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة خلال لقائه بدار المجلس أمس مع سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى الاردن قاو يوشنغ عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واكد الطراونة خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تحظى بدعم من قيادتي البلدين الصديقين، لافتا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحفز دائما اجهزة الدولة كافة للانفتاح مع الصين ويشدد على ضرورة تنمية وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والثقافية وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
واشاد الطراونة بمواقف الصين المناصرة للقضايا العربية من خلال موقعها كعضو دائم في مجلس الامن، لافتا الى ان الاستثمارات الصينية في الاردن قليلة مقارنة بالعديد من الدول "ولذلك نأمل زيادتها في المجالات كافة خاصة مجالات الطاقة والتي من شأنها المساعدة في ايجاد فرص عمل للأردنيين والتخفيف من اعباء الفاتورة النفطية الباهظة".
بدره اعرب السفير الصيني عن اعجابه وتقديره بالدور المتميز الذي يضطلع به الاردن في المنطقة وبأجواء الحرية والديموقراطية التي يعيشها الاردن والتي تعتبر نموذجا في المنطقة، مقدرا دور مجلس النواب النشط في دعم ومتابعة القضايا الوطنية والقومية بكل اقتدار.
واشاد بأجواء الامن والاستقرار التي يتمتع بها الاردن اذ استطاعت المملكة بفضل حكمة وحنكة جلالة الملك عبدالله الثاني ان تحتفظ بالأمن والاستقرار وسط اوضاع غير مستقرة محيطة بها مشيدا بوعي الشعب الاردني ازاء مختلف القضايا الوطنية والقومية.
وجرى نقاش حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا الاوضاع في المنطقة والتشريعات الناظمة للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية كقوانين الانتخاب والاحزاب والاستثمار اضافة لبحث افضل وانجع السبل لتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الجانبان ضرورة تبادل الخبرات والزيارات بين البرلمانين الاردني والصيني خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين. -(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018