أمين عمان: التنمية المستدامة عنوان التغيير للأفضل

عمان - الغد - قال أمين عمان عقل بلتاجي إن "الأمانة" بنهجها الجديد ورؤيتها الطموحة لخدمة العاصمة تحتاج الى إدخال عناصر جديدة في خططها وتفعيل مؤشرات القياس والتقييم للمراجعة ولبيان مدى الإنجاز ونجاح الخطط بأقل الكلف وأفضل النتائج وبما ينعكس على رقي المدينة وتقدمها.
وأعلن، خلال الاجتماع السنوي الثالث لدائرة المرصد الحضري، عن أن "الأمانة"
استحدثت مسمى معاون سياحة لإرشاد السياح في المرافق السياحية التابعة للأمانة، خصوصاً وسط المدينة ومنها الساحة الهاشمية.
وشدد بلتاجي على أن التنمية المستدامة هي عنوان للتغيير للأفضل، مشيراً إلى الاستفادة القصوى من المؤشرات الحضرية والبيانات الرقمية التي يجمعها ويحللها المرصد الحضري لتقديم خدمات تحقق رضى المواطن العماني.
من جهته، قال المدير التنفيذي للتدقيق وتطوير الأداء المؤسسي عامر عطية إن جمع المعلومات والبيانات ووضع المؤشرات الحضرية لها ومن ثم تحليلها باستخدام مؤشرات ناظمة لعمل الأمانة تقود للوصول إلى أفضل الممارسات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
بدوره، أشار مدير دائرة المرصد الحضري أكرم خريسات إلى أن المرصد هو عبارة عن أجهزة وأدوات توظف المعرفة الواردة في البيانات لإنتاج مؤشرات حضرية قابلة للقياس وتمكن صانعي القرارات والسياسات من التخطيط للوصول إلى تنمية مستدامة للمدن. يذكر أن مدينة عمان حصلت من خلال دائرة المرصد الحضري على التصنيف الأقوى أداءً بين مجموعة المدن الرائدة في مؤشرات السلامة والاستعداد لحالات الطوارئ، والأعلى مرتبة في مؤشرات المياه والصرف الصحي، فضلاً عن تصنيفها المدينة ذات الأداء الجيد في مؤشرات نوعية الحياة والتعليم والعدالة الاجتماعية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018