"حماية الطبيعة" تشارك في اجتماع لـ"الفاو" حول الأمن الغذائي

عمان - تشارك المنظمة العربية لحماية الطبيعة في الاجتماع المفتوح للجنة الأمن الغذائي العالمي حول الأزمات الممتدة في مقر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، والذي سيعقد يوم غد الاربعاء في العاصمة الايطالية روما.
ويهدف الاجتماع الى مناقشة أجندة العمل لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في الأزمات الممتدة.
واكدت رئيسة منظمة العربية لحماية الطبيعة المهندسة رزان زعيتر في تصريح صحفي امس الاثنين ان منظمتها ستقود آلية المجتمع المدني العالمي في الاجتماع الذي يحضره ممثلون من عدة دول بالإضافة إلى منظمات الأمم المتحدة المختلفة ومؤسسات أخرى عالمية والقطاعين المجتمع المدني والخاص.
ويهدف الاجتماع بحسب زعيتر، إلى المساهمة في تحسين الأمن الغذائي والتغذية للسكان المتأثرين والمتعرضين للأزمات الممتدة.
كما سيناقش الاجتماع تشجيع الالتزام السياسي رفيع المستوى من جميع أصحاب المصلحة لمعالجة أسباب انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية الأساسية، وبناء سبل العيش والأنماط الغذائية لتلبية الاحتياجات الفورية في حالات الأزمات الممتدة.
كما يهدف ايضا إلى تحويل السياسات والإجراءات والاستثمارات والترتيبات المؤسسية القائمة على السياسات المبنية على أدلة وأمثلة توضيحية ودراسات لحالات أخرى. زعيتر التي تم انتخابها لتكون في اللجنة التوجيهية لمنتدى خبراء رفيع المستوى حول انعدام الأمن الغذائي في الأزمات الممتدة وخطة العمل التي انبثقت عنه، ومديرة برنامج السياسات بالعربية مريم جعجع، والتي تعمل بشكل خاص في اللجنة التقنية التي تقوم بتحضير أجندة العمل التي ستقوم الدول بالمصادقة عليها في تشرين الأول (أكتوبر) 2014. -(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018