جمجوم: إعفاء البيض من ضريبة المبيعات يخفض أسعاره

عمان-اكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم انه "آن الاوان ان تتخذ الحكومة قرارها بإعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات اسوة بالمواد الاساسية الاخرى سيما وانه في حال الاعفاء سيتمكن المنتج من تخفيض سعر طبق البيض ضعف المبلغ المفروض كضريبة مبيعات".
واوضح جمجوم في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) أمس أن "أسعار البيض الآن انخفضت واصبح المزارع على ابواب الخسارة، كما ان الضريبة المفروضة على طبق البيض تصل الى 15 قرشا".
وتمنى جمجوم على الحكومة ان "تسارع باتخاذ قرارها كون الاتحاد اصبح على يقين بان قطاع الدواجن يقترب من التفتت بسبب اصرار الحكومة على فرض ضريبة المبيعات على بيض المائدة".
وقال "في حال أعفت الحكومة البيض من الضريبة، فإن عدد المستثمرين في هذا القطاع سيزداد كما سيزيد المردود على المواطن
والوطن منافع أكثر من ما تحصله الدولة من الضريبة حالياً".
واشار الى ان "وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي كان اكد في كلمة له في حفل شركة بروفيمي الاردن لمركزات الاعلاف وقوف الحكومة وبكل قوة الى جانب قطاع الدواجن الذي يمثل طليعة القطاع الزراعي".
ويشار الى ان الحكومة اوضحت في تصريحات سابقة وعلى لسان الدكتور الزعبي انها لن تتمكن من اعفاء بيض المائدة من ضريبة المبيعات البالغة 4 بالمائة، رغم انها السلعة الاساسية الوحيدة التي تفرض عليها الضريبة، لأن الاعفاء تصل قيمته 7ر2 مليون دينار، ولو ان المبلغ وصل الى المليون دينار لكانت الحكومة وافقت.-( بترا )

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018