عودة حركة المناولة إلى أرصفة وساحات موانئ العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة –  عادت حركة المناولة تدريجيا إلى ارصفة وساحات موانئ العقبة امس بعد تعطل دام اكثر من اربعة ايام نتيجة اضراب عمال المؤسسة للمطالبة بحقوق عمالية. وقال مدير عام مؤسسة الموانئ المهندس محمد المبيضين ان كافة مرافق مؤسسة الموانئ تعمل بشكل طبيعي واعتيادي، مؤكداً ان عملية التفريغ والتحميل والمناولة تسير بشكل طبيعي على كافة ارصفة وساحات الميناء.
واضاف المبيضين ان السفن الراسية في ميناء العقبة الرئيس تقوم الان بعملية التفريغ، بشكل طبيعي اضافة الى عمليات المناولة والتخزين الاعتيادية ضمن البرامج المقررة والمعدة سابقا. وكان عمال وموظفون في مؤسسة الموانئ قد انهوا اول من امس اضرابهم عن العمل بعد ان اصدرت المؤسسة تعميما تتعهد فيه بعدم ايقاع اي عقوبة بحق المعتصمين منذ بداية الاضراب في الثامن من الشهر الحالي شريطة عودة كافة العاملين والموظفين الى مراكز عملهم في الميناء حالا. واكد محافظ العقبة فواز ارشيدات اخلاء سبيل كافة الموظفين الذين تم التحفظ عليهم امس من مؤسسة الموانئ بعد تنفيذهم اضرابا وتعطيلهم سير العمل على ارصفة المؤسسة.
وبين ارشيدات انه تقرر فضّ الاضراب بالقوة المناسبة بعد استنفاد كافة الوسائل الممكنة مع العمال في محاولة لاخلائهم من موقع العمل على الارصفة، واستمرارهم في التحريض على مقاطعة العمل.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018