لجان نيابية تبحث الملفات المحالة إليها

عمان - بحثت لجنة الخدمات والنقل النيابية خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب عامر البشير آلية عمل اللجنة وأولويات مشاريع القوانين المعروضة عليها.
وقال البشير إن الأولوية ستكون لمناقشة مشروع القانون المؤقت رقم (33) لسنة 2010 قانون النقل العام للركاب، مؤكدا أن اللجنة ستبني على ما تم إنجازه من اللجنة السابقة، وحددت الفئات المستهدفة بعملها في الوزارات أو القطاعات العامة والخاصة.
وبين البشير أنه ستكون هناك زيارات استكشافية للوزارات والمؤسسات المعنية لمعرفة مواطن الخلل والعمل على حلها، والاطلاع على الخطط الاستراتيجية للمؤسسات والوزارات والقطاعات المعنية بعمل اللجنة، كما سيتم تقييم السياسات المتبعة في هذه الوزارات والمؤسسات، خاصة التي تواجه المواطنين والذين هم جوهر وعمل اللجنة.
وقال إن اللجنة ستعتمد سياسة الانفتاح على كل أطراف العلاقة والاستماع للشكاوى المختلفة والمقترحات من خلال عقد اجتماعات ولقاءات دورية إضافة الى إنشاء بريد إلكتروني لهذه الغاية.
من جهة أخرى بحثت لجنة التربية والتعليم والثقافة أمس برئاسة النائب الدكتور محمد القطاطشة مع وفد يمثل اللجنة التحضيرية لنقابة أعضاء هيئة التدريس العاملين في الجامعات الحكومية والخاصة إجراءات إنشاء نقابة لهم.
وقال القطاطشة إنه جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن كإلزامية العضوية، وإمكانية حصر الانتساب لمن يدرسون في الجامعات وغير منتسبين إلى نقابات مهنية أخرى كنقابة الأطباء والمحامين وغيرها.
وأكد أهمية وجود النقابة والسير بالإجراءات التي تساهم في إنشائها، داعيا الى الالتزام بالعمل النقابي المهني وعدم تسييس النقابة لأي جهة.
وكان أعضاء اللجنة التحضيرية لنقابة هيئة التدريس في الجامعات قدموا في بداية الاجتماع شرحا للأهداف والأسباب الموجبة لإنشاء النقابة. -(بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018