وفد سوداني يزور الدفاع المدني

عمان - بحث مساعد مدير عام الدفاع المدني للتخطيط اللواء الركن أحمد المومني خلال استقباله وفداً سودانيا أمس ضم عقيد شرطة بدر الدين منصور وعقيد شرطة ابراهيم طه، التعاون بين البلدين في مجال الدفاع المدني.
واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز عن المهام والواجبات المنوطة بجهاز الدفاع المدني وخططه المستقبلية والتطويرية ودوره الفاعل ضمن منظومة الأمن الوطني الشامل المتمثل بحماية الأرواح وصون المكتسبات والمقدرات الوطنية من شتى المخاطر.
كما قام الوفد الضيف بزيارة الى مديرية إنقاذ وإسناد الوسط، تابع خلالها تمريناً عملياتياً نفذته كوادر الدفاع المدني، بين فيه المستوى الاحترافي الذي حققه جهاز الدفاع المدني من جاهزية وتدريب وأداء ميداني، كما اطلع على الآليات والمعدات التي تستخدمها كوادر الإنقاذ المتخصص في تعاملها مع الحوادث المختلفة.
واستمع الوفد الضيف خلال زيارته الى أكاديمية الأمير حسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية إلى إيجاز حول الأكاديمية والتي تعتبر صرحاً أكاديمياً رائداً في تدريس علوم الدفاع المدني على المستويين المحلي والإقليمي.
كما زار الوفد قيادة فريق البحث والإنقاذ الأردني ووحدة السيطرة وإعداد التمارين والميادين، حيث استمع الى إيجاز عن طبيعة الواجبات الملقاة على عاتقها في تعزيز المهارات الاحترافية لفريق البحث والإنقاذ.
وشملت الزيارة جولة في إدارات التدريب والوقاية والكوارث في المديرية العامة للدفاع المدني استمع خلالها الى إيجاز عن المهام والواجبات المناطة بكل ادارة.
وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني الأردني وبالمنهجية التي يتبعها في سبيل تعزيز القدرات والكفاءات العلمية والعملية لمرتبات الدفاع المدني.- (بترا)

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018