لاعبو المنتخب يعودون لأنديتهم والصحافة الأورغوانية تؤكد ارتفاع المستوى الفني

الملك عبدالله الثاني يشيد بأداء "النشامى" وبالنقلة النوعية للكرة الأردنية

عمان - الغد - جدد جلالة الملك عبدالله الثاني ثقته واعتزازه بنجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، وقال جلالته خلال استقباله لـ"النشامى" في مطار ماركا بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير هاشم بن عبدالله، يوم أول من أمس، بعد عودتهم من الأورغواي، وتعادلهم مع منتخبها بدون أهداف في مباراة الإياب، ضمن تصفيات الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم 2014، التي جرت في عاصمة الأورغواي مونتيفيديو، إنه فخور بما قدمه نجوم المنتخب الوطني وأثنى جلالته على الجهود والمستوى المشرّف الذي قدمه منتخب النشامى، مؤكداً أن العبرة ليست بالنتيجة فحسب، بل بالتحدي الذي واجهه النشامى بكل عزيمة وإصرار، مشيدا جلالته بالنقلة النوعية التي شهدتها كرة القدم الأردنية خلال العامين الماضيين.
وقال جلالته لأعضاء المنتخب "أنا حضرت المباراة، وهذا شيء برفع الرأس بغض النظر عن النتيجة، وبدي منكم تكونوا مرتاحين، وأنا فخور بالنتيجة، ورفعتوا رؤوس الأردنيين والعرب بدي معنوياتكم تكون دائما عالية جدا وهذا أهم شيء، وحبيت أكون في المطار وأشكركم، والجماهير في انتظاركم، وكل الدعم لكم مني، وبدي أشكر أخوي الأمير علي، والله يعطيكم العافية، وسنظل على اتصال معكم.. مباراتكم مع الأورغواي بترفع الرأس".
من جهته، عبر سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن شكره وتقديره لجلالة الملك لدعمه الموصول لمنتخب النشامى، مؤكدا أن النتائج التي حققها المنتخب هي بفضل هذا الدعم الكبير
وكان جلالة الملك خاطب "النشامى" عبر تغريدات على موقع تويتر الديوان الملكي الهاشمي "إلى نشامى منتخبنا الوطني لكم تحية الفخر والاعتزاز لوصولكم لهذه المرحلة التاريخية. كنتم المثل في الإنجاز والتحدي" وأضاف "جسّدتم الروح الأردنية في الثبات في وجه التحديات وتحقيق الكثير بالقليل"، مؤكدا جلالته أن "العبرة ليست في نتيجة المباراة، بل بقصة التحدي التي واجهتموها بدون خوف أو تردد".
وخاطب النشامى "أنتم وإخوانكم في الفريق الفني والمدربين والاتحاد الوطني لكرة القدم مثال في عطاء الأردنيين"، وتابع "نسجتم حالة وطنية رائعة من الإيجابية والطموح، وتوحيد طاقات الجماهير نحو هدف وطني جامع".
وقال جلالة الملك "رفعتم العلم الأردني، وأنشدتم السلام الملكي بكل فخر واعتزاز في مختلف قارات العالم، فلكم منا جميعا كل الاحترام".
وأشار جلالته الى أن أداء النشامى المشرف أمام الأورغواي "ليس نهاية رحلة التحدي بل انطلاقة جديدة لمحطات قادمة".
وجدد جلالة الملك اعتزازه بالنشامى، حيث قال "أجدد اعتزازي بنشامى المنتخب، وبجماهيرنا الرائعة، وبشعبنا الواحد المعطاء".
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن عبر عن شكره وأعضاء المنتخب من لاعبين وفنيين وإداريين لجلالة الملك على استقباله لهم في المطار، مؤكدا أن المنتخب سيكون دائما عند حسن الظن، ليشرف كرة القدم الأردنية والعربية على حد سواء.
الأمير علي: النشامى قدموا مباراة تاريخية
قال سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي، إن مشاركة النشامى في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل منحتنا الكثير من الدروس المفيدة التي ستعود علينا بالإيجاب في الاستحقاقات الرسمية المقبلة التي سيشارك فيها المنتخب الوطني، موضحا في حديثه لـ"التلفزيون الأردني" أمس: الحمد لله، النشامى رفعوا رؤوسنا، قدموا مباراة تاريخية، لم نتأهل للمونديال، لكننا خرجنا بفوائد كبيرة ومهمة.
وقال سموه: نشكر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على ما قدمه لنا من دعم واهتمام مثلما نشكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والأميرة هيا بنت الحسين لتبرعهما بطائرة خاصة نقلت بعثة النشامى لأورغواي، مثلما نشكر جميع من وقفوا مع النشامى في هذه المهمة.
وأضاف سمو الأمير علي أننا سنشارك في بطولة غرب آسيا المقبلة التي ستقام في دولة في قطر، ونسعى للمنافسة على اللقب، وقدم الأمير شكره أيضا الى الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري حسام حسن، بعد أن قاد النشامى في تقديم مباراة جميلة وكبيرة أمام منتخب الأورغواي الذي لعب على أرضه وبين جماهيره الغفيرة.
وختم الأمير علي حديثه بالقول: "النشامى نجحوا في الترويج للأردن، وأصبحت روح الأردني معروفة لدى العالم".
حسام يثمن اهتمام جلالة القائد
أشاد المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن بالاستقبال الدافئ لجلالة الملك عبدالله الثاني لنجوم المنتخب وثمن ورفاقه في الجهاز الفني وكذلك اللاعبون هذا الاهتمام الذي يوليه جلالته لابنائه في المنتخب الوطني، كما قدم الشكر لسمو الأمير علي بن الحسين على ما بذله من جهود في سبيل تحفيز منتخب النشامى. وأضاف حسن لقد عاش معنا اللحظات دون انقطاع.
وأشار حسام حسن في حديثه أمس للمجلة الرياضية بالتلفزيون الأردني إلى أن المنتخب يحتاج للاحتكاك مع منتخبات كبيرة حتى يحقق الطموحات في الوصول لنهائيات كأس العالم بكرة القدم في قادم السنوات.
 وقال حسام "المنتخب يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يتمتعون بمواصفات عالمية، لكن كل ما ينقصنا هو خوض مباريات مع منتخبات كبيرة تمكّن اللاعب الأردني من الحصول على خبرات لاعبي المنتخبات الكبيرة".
وأوضح بأن منتخبنا قدم عرضا قويا وهو يواجه منتخب أورغواي على أرضه وبين جماهيره، ونجحنا في تحقيق التعادل في الوقت الذي خسرت فيه الأرجنتين أمام الأورغواي بنفس المكان.
وتمنى عودة سريعة للحارس عامر شفيع، مثلما أشاد بالحارس محمد شطناوي وتنبأ بأن المستقبل ينتظر الشطناوي، مثلما أشاد ببقية الحراس.
لاعبو المنتخب يعودون لأنديتهم
إلى ذلك، منح الجهاز الفني نجوم المنتخب الوطني إجازة لكي يعودوا إلى أنديتهم من أجل مشاركتها في مباريات دوري المناصير للمحترفين، التي تستأنف يوم غد الأحد، على أن يعودوا للتجمع مرة أخرى مع نهاية مرحلة الإياب التي تختتم في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، حيث سيشارك منتخبنا في بطولة غرب آسيا التي ستقام في قطر خلال الفترة من 25 كانون الأول (ديسمبر) 2013 ولغاية 7 كانون الثاني (يناير) 2014.
وسيتقدم الجهاز الفني بتقريره لاتحاد الكرة حول هذه المشاركة ورحلة الاستعداد للمرحلة المقبلة سواء لبطولة غرب آسيا أو تصفيات الأمم الآسيوية، حيث تتجه النية لإقامة تدريبات فردية قد تتوسط مباريات الدوري، ومن المنتظر أن يكون الجهاز الفني غادر إلى مصر لقضاء إجازة استراحة المحارب.
الصحافة الأورغوانية تشيد بالمستوى الفني
ما تزال الصحف الأورغوانية تتحدث عن المواجهة الكبيرة التي جمعت المنتخب الوطني ونظيره منتخب الأورغواي، حيث أفردت معظم الصحف مساحات واسعة للحديث عن مختلف الجوانب الفنية والإدارية عن هذه المباراة التي حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة انشغلت في تحفيز منتخب بلادها وفرحتها الغامرة في تأهل الأورغواي الى نهائيات كأس العالم المقبلة في البرازيل.
صحيفة "البايس" الأورغوانية والمتخصصة بالأخبار الرياضية والتي تصدر باللغة الإسبانية أفردت صفحات عديدة حول مباراة "النشامى" والاورغواي، حيث أشادت بالمستوى الفني الجديد الذي قدمه لاعبو الفريقين، وفي الوقت الذي عبرت فيه عن فرحتها بتأهل منتخب بلادها الى نهائيات كأس العالم، أشادت أيضا بالأداء القوي الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني طيلة مجريات المباراة، مثلما خصصت زاوية "فيديو" حمل لقطات مشوقة عن مجريات المباراة ولقطات معبرة عن فرحة جمهورها، الى جانب لقاء مقتطف مع نجم الأورغواي كافاني، الذي عبر عن سعادته بتأهل منتخبه الى مونديال البرازيل 2014.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018