عشاء ترفيهي وسحور جماعي لـ"النشامى" ولاعبون ينتقدون ظاهرة "نصف الراتب" والأوروغواي تقلب الأوراق الأردنية والمحترفون يبدأون بالمغادرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المنتخب يخرج لاعبيه من أجواء المعسكر بـ"عشاء ترفيهي"
نجح الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، من إخراج نجوم المنتخب من الأجواء الجدية للمعسكر التدريبي المغلق، بإقامة عشاء ترفيهي في أحد مطاعم عمان ليلة أول من أمس.
العشاء كان مميزا في كل شيء، حتى في طبيعة الطعام المقدم للاعبين الذين كانوا في حاجة لمثل هذه الحركة، للخروج من أجواء المعسكر، وبالتالي الاستعداد فنيا ونفسيا لملاقاة المنتخب العماني اليوم.
المنتخب حرص على احتلال زاوية بعيدة في المطعم، بعيدا عن أنظار رواد المطعم، سعيا لإبعاد نجوم المنتخب عن الاحتكاك بالجمهور في هذا التوقيت، وسعيا لعدم تعريض اللاعبين لإحراج من قبل المرتادين الذين كانوا يحتاجون لوقت طويل لالتقاط صورة تذكارية مع اللاعبين.
نجوم المنتخب "يتسحرون" ويصومون يوم عرفة
حرص نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، على الاستيقاظ فجر أمس، لتناول وجبة السحور، وبالتالي صيام يوم عرفة الذي صادف يوم أمس.
نجوم المنتخب صاموا بشكل جماعي، قبل أن يعودوا الى الفندق بعد تدريب أمس لتناول طعام الإفطار.
محترفو منتخب الكرة يبدأون بالمغادرة غدا
يبدأ لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفون في الأندية الكويتية والسعودية بمغادرة عمان تباعا، اعتبارا من يوم غد الأربعاء، وذلك للالتحاق بالأندية التي تواصل مشاركاتها في المنافسات المحلية هناك.
ولن يتمكن نجوم المنتخب المحترفون في الخارج، من الاستمتاع بعيد الأضحى في الأردن لضيق الوقت، والتزامهم بالمنافسات مع أنديتهم.
ويبدأ عدي الصيفي بالمغادرة يوم غد الأربعاء، قبل أن يلتحق به أحمد هايل وسعيد مرجان في اليوم التالي، فيما تمتد مواعيد مغادرة محترفينا في السعودية من يوم غد وحتى يوم السبت المقبل، في ظل تأخر استئناف الدوري السعودي المتوقف حاليا لظروف الحج والعيد.
منتخب الأوروغواي بدأ بتسليط الضوء على منتخبنا
تتحدث وسائل الإعلام الأوروغوانية، عن بدء الجهاز الفني للفريق بقيادة أوسكار تاباريز، بتسليط الضوء على نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم الذين يعتبرون مجهولين بالنسبة لمنتخب الأوروغواي ولاعبيه.
ووفق المقالات المتنوعة التي تنشرها وسائل الإعلام الأوروغوانية، فإن منتخبهم بدأ البحث والتقصي عن منتخبنا وظروفه وأبرز لاعبيه، استعدادا لمواجهته في الملحق العالمي، لتحديد هوية الفريق المتأهل لمونديال البرازيل.
اللاعبون مندهشون من ظاهرة "نصف الراتب"
بات نجوم الكرة المحلية، يتحدثون بدهشة عن ظاهرة جديدة طفت على السطح مؤخرا، وتتعلق بإقدام أنديتهم على تجزئة راتبهم الشهري، من خلال صرف نصف الراتب، أو جزء من الراتب عادة ما يبدأ بـ30 % وينتهي بـ70 % كحد أقصى.
ويقول اللاعبون إن غالبية أندية المحترفين، قامت مؤخرا بصرف جزء من الراتب وليس الراتب كاملا، بداعي معاناة صنايق تلك الأندية من ضائقة مالية.
وكان عدد من أندية المحترفين والدرجة الأولى، قد اختاروا خلال الأشهر الماضية تجزئة رواتب اللاعبين، بدلا من تأخيرها لأشهر طويلة، أملا في انفراج الأزمة المالية.
محاضرة طويلة للاعبي المنشية
اضطر لاعبو فريق منشية بني حسن، للجلوس في ملعب المفرق لفترة طويلة، للاستماع الى محاضرة المدير الفني بلال اللحام، والتي أعقبت الخسارة الكبيرة أمام منتخب تحت سن 22 بنتيجة 0-3.
اللاعبون الذين "تململوا" من طول فترة محاضرة "التوبيخ"، والتي هدف من ورائها اللحام إلى تسليط الضوء على أخطاء لاعبيه.
العنانزة مترجما للمحاضر الإنجليزي في الدورة المتقدمة
تم تعيين المدرب فادي عنانزة، مترجما للمحاضر الإنجليزي الذي يشرف على محاضرات الدورة التدريبية المتقدمة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مقر اتحاد الكرة، بمشاركة عدد من المدربين المحليين، وتستمر حتى يوم السبت المقبل.
اختيار العنانزة جاء لإجادته اللغة الإنجليزية، كونه يواصل دراسته حاليا في إحدى جامعات لندن، إضافة إلى مشاركته في الدورة ضمن قائمة المدربين.
العثامنة يتدرب في الحسين إربد للحفاظ على جاهزيته
باشر اللاعب عمر عثامنة، تدريباته مع فريق الحسين إربد، للحفاظ على جاهزيته البدنية والفنية، بعد أن أنهى فترة احترافه في صفوف فريق نادي صلالة العماني.
شطناوي مدربا لكرة الكرمل
عين نادي الكرمل المدرب مالك شطناوي مديرا فنيا لفريق الكرة، بحثا عن نتائج جيدة خلال دوري أندية الدرجة الأولى.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018