منتخب السلة يعسكر في الصين قبل النهائيات الآسيوية

عمان -الغد- ينهي المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم، فعاليات معسكره التدريبي الذي يقيمه في منتجع مونتانا بمنطقة كاربينسي في اليونان، في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة آسيا السابعة والعشرين والتي تقام في العاصمة الفلبينية مانيلا بالفترة 1-11 آب (أغطس) المقبل.
وفد المنتخب الوطني يتوجه اليوم الى العاصمة أثينا، التي يمكث فيها ليلة واحدة، قبل التوجه صباح يوم غد الخميس الى مدينة اسطنبول التركية، التي يدخل فيها معسكرا تدريبيا آخر، يتخلله خوض لقاءين وديين أمام المنتخبين التونسي والجزائري.
الجهاز الفني للمنتخب حسم قراره أمس في تلبية الدعوة الموجهة من الاتحاد الصيني، لإقامة معسكر تدريبي يبدأ في الخامس عشر من شهر تموز (يوليو) المقبل، يتخلله خوض 3 مباريات ودية، في حين اعتذر عن الدعوة المماثلة التي تلقاها من الاتحاد الفلبيني للعبة.
وبذلك عزز الجهاز الفني من عملية الاستعداد للنهائيات الآسيوية، حيث يعود المنتخب من تركيا يوم الأربعاء المقبل، ليبدأ مرحلة الإعداد الثانية التي تقام في عمان بالفترة 22 حزيران (يونيو) وحتى 4 تموز (يوليو) المقبل، ثم يتوجه الى تايوان للمشاركة في بطولة وليام جونز بالفترة 6-14 تموز (يوليو) المقبل، يعقبه معسكر الصين بالفترة 15-23 تموز (يوليو) المقبل، ليعود الى عمان ويمكث فيها خمسة أيام، قبل أن يتوجه إلى الفلبين في التاسع والعشرين من نفس الشهر لخوض النهائيات.
وكان المنتخب الوطني حل ضمن فرق المجموعة الأولى لبطولة آسيا، الى جانب منتخبات الصين تايبيه والفلبين –المستضيف- والسعودية.
فرق البطولة قسمت على اربع مجموعات، حيث ضمت الثانية منتخبات هونغ كونغ واليابان ولبنان وقطر، وضمت الثالثة والتي وصفت بالحديدية منتخبات الصين –حاملة اللقب -15 لقب، ايران (لقبان)، كوريا الجنوبية (لقبان)، وثاني فرق منطقة جنوب شرق آسيا، بينما ضمت الرابعة منتخبات البحرين، الهند، كازاخستان إضافة إلى بطل فرق منطقة جنوب شرق آسيا، علما أن هوية الفريقين المتأهلين من جنوب شرق آسيا تتحدد في ضوء التصفيات المقررة في اندونيسيا بالفترة 20-23 حزيران (يونيو) الحالي.
وحسب تعليمات البطولة التي تقام كل سنتين، تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الأولى للتصفيات لملاقاة المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية، حيث يواجه كل منتخب 3 منتخبات جديدة في المجموعة الأخرى، مع احتساب نقاط الدور الأول، كما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الثالثة لملاقاة المنتخبات الثلاثة الأولى في الرابعة، ثم يتأهل أول 4 منتخبات من المجموعتين في الدور الثاني، إلى ربع النهائي الذي يقام على طريقة خروج المغلوب، ليبلغ 4 منتخبات الدور نصف النهائي.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018