مجلس الوزراء يشكل لجنة لدراسة "التقاعد المدني"

عمان - الغد - قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة من الوزراء المتخصصين لإعداد دراسة شاملة لموضوع التقاعد المدني تؤدي إلى مشروع قانون جديد ينظم جميع المسائل المتعلقة بأعضاء السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية، بناء على التوجيهات الملكية السامية للحكومة.
كما أقر المجلس في جلسته التي عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور، نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص لسنة 2012، ونظام شؤون حوادث النقل لسنة 2012، ونظام إعفاءات الأشخاص المعوقين لسنة 2012.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة، إن اللجنة التي تضم في عضويتها وزراء تطوير القطاع العام، والدولة لشؤون رئاسة الوزراء، والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية، ستشرع فورا في إعداد الدراسة الشاملة لموضوع التقاعد المدني، بأبعاده المختلفة، تؤدي إلى تقديم مشروع قانون جديد فيما يتعلق بتقاعد أعضاء السلطات الثلاث، بحيث تعتمد اللجنة معايير العدالة والشفافية والموضوعية، ومعالجة التشوهات التي نتجت عن التعديلات المتكررة التي أدخلت على القانون الحالي.
وأشار المعايطة إلى أن اللجنة ستبدأ بوضع خطة عمل، بما يضمن إنجاز مشروع القانون مع نهاية شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، تمهيدا لعرضه على مجلس الأمة بصفة الاستعجال، واستكمال مراحله الدستورية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018