منتخب الناشئات بكرة القدم يحظى بالإشادة لبلوغه النهائيات الآسيوية

عمان-الغد- أكد منتخب الناشئات لكرة القدم جدارته بالتأهل لنهائيات بطولة آسيا 16، وحقق المنتخب العلامة الكاملة وتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط احرزهما بفوزه على فلسطين 9/ 0 وعلى البحرين 4/0.
وحاز الاتحاد على اعجاب الاتحاد الآسيوي لاستضافته تصفيات المجموعة على ستاد البتراء، ومن قبلها استضافته لتصفيات الشابات والتي تأهل فيها المنتخب  للنهائيات أيضاً بعد فوزه على إيران وفلسطين وطاجيكستان.
وتأهل منتخب الناشئات برفقة البحرين إلى النهائيات التي تقام العام المقبل لمرافقة 10 منتخبات تأكد وصولها من أصل 12 بعد تأهل أستراليا وتايلاند عن المجموعة الثالثة، والصين تايبيه وغوام عن الرابعة، وذلك لمرافقة منتخبات اليابان وكوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية التي تأهلت مباشرة عقب حصولها على المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية من البطولة، فيما ينتظر معرفة هوية آخر منتخبين من المجموعة الثانية والتي تضم إيران، سريلانكا، الهند وأوزبكستان والتي تنطلق تصفياتها 26 الشهر الجاري في سريلانكا.
وكانت اليابان حصلت على لقب النسخة الماضية من البطولة عام 2011، والتي أقيمت بمشاركة ستة منتخبات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، في حين حصلت كوريا الشمالية على المركز الثاني.
وجوه واعدة
وكشفت المباريات عن وجوه شابة ينتظر ان يكون لها مستقبل واعد، فقد برزت خلال التصفيات جيدا النبر وعزيزة الحايك اللتان حازتا معاً على لقب أفضل لاعبة، الاولى فازت باللقب في المباراة أمام فلسطين، والحايك خلال المباراة مع البحرين.
وبرزت ايضاً اللاعبات نور عصام، ميس العقيلي، منار أسليم، سارة عامر، رند أبو حسين، زين مطر، بتينا عبود، فرح الدميسي ومن خلفهم حارسة المرمى ملك شنك بقيادة المدير الفني صالح دغش الذي نجح بتوظيف قدرات اللاعبات من خلال الخطط التي اثمرت عن الفوز في كلا المبارتين.
كان الاختبار الابرز للمنتخب هو لقاء البحرين وفيها نجح المنتخب من الفوز بنتيجة 4/0 ليفض شراكة الصدارة كاشفاً عن نجمات واعدات سيكون لهن شأن كبير في المستقبل القريب.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018