أهالي الشونة الجديدة يعتصمون احتجاجا على انقطاعات الكهرباء

حابس العدوان

الشونة الجنوبية - اعتصم عدد من أهالي بلدة الشونة الجديدة مساء أول من أمس أمام أحد محولات الضغط العالي احتجاجا على الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي أدت حسب قولهم الى "عطب الأجهزة الكهربائية وزيادة معاناتهم خلال ساعات الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة".
وقد حاول الأهالي إغلاق الشارع الرئيس الواصل الى البلدة، إلا أن حضور متصرف اللواء سامي الهبارنة والكوادر الفنية لشركة الكهرباء التي عالجت جزءا من المشكلة فور وصولهم، منعهم من ذلك، مهددين بالتصعيد إذا لم تقم شركة الكهرباء بحل المشكلة بشكل جذري ونهائي.
وأكد عدد من المعتصمين فضلوا عن ذكر أسمائهم أن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي سببت معاناة كبيرة للمواطنين خاصة خلال ساعات النهار مع ارتفاع درجات الحرارة في هذا الشهر الفضيل، مضيفين أن كثرة الانقطاعات أدت الى عطب أجهزة كهربائية.
وأشاروا الى أن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من معاناة الصائمين الذين لا يجدون سوى المكيفات والمراوح للتخفيف عنهم، خاصة أن ساعات الصيام طويلة، مشيرين الى أن ضعف التيار وانقطاعاته زادا من معاناتهم، خاصة لدى الأطفال وكبار السن.
ولفتوا الى أن تذرع شركة الكهرباء بأن الاعتداءات على الشبكات هي التي تتسبب بالانقطاعات المتكررة وضعف التيار لزيادة الأحمال على المحولات ذرائع واهية، مؤكدين أن ما يرونه في مناطق أخرى كالعاصمة والمدن الكبيرة يفند هذه المزاعم، فالتيار الكهربائي نادرا ما ينقطع عنها رغم كثرة الاستهلاك.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة كهرباء وادي الأردن المهندس سعيد عبيدات تكليف فرق لإجراء دراسة فنية للوقوف على أسباب الانقطاعات الكهربائية وضعف التيار في المنطقة، مشيرا الى أنه ستتم معالجة المشكلة على ضوء الدراسة.
وأضاف عبيدات أن الشركة ستقوم بحل جميع المشاكل الموجودة في المنطقة لإيصال التيار الكهربائي للمواطنين شريطة أن لا تكون المشكلة ناتجة عن كثرة السرقات والاعتداءات على الشبكة، مبررا أن الشركة لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تكون شريكة في جرائم السرقة من الشبكات، وأن أي عملية زيادة لقدرة المحولات تعني مساهمة الشركة في زيادة هذه الظاهرة.
بدوره، أكد متصرف لواء الشونة الجنوبية سامي الهبارنة أنه عقد لقاء مع المواطنين واستمع إلى شكواهم، مشيرا الى أنه خاطب مسؤولي الشركة لحل هذه المشكلة، نظرا "لأننا في شهر الصيام والذي تزامن مع ارتفاع كبير على درجات الحرارة".

Habes.alodwan@alghad.jo

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018