وزير الصحة يعد بحل مشكلة نقص الكوادر والأبنية والمعدات الطبية في جرش

صابرين الطعيمات

جرش –  وعد وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات الجرشيين بإيجاد حل للمشاكل التي تواجه الخدمات الصحية في محافظة جرش وأبرزها نقص الكوادر والابنية والمعدات الطبية قبل نهاية العام الحالي.
وأكد وريكات توفر جميع انواع الادوية في المستودعات الرئيسية بمخزون استراتيجي يكفي لستة شهور، موضحا انه في حال وجود نقص للادوية في المراكز الصحية فإن مرد ذلك الى عدم التنسيق بشكل كاف بين الميدان والمستودعات الرئيسية. واوعز وريكات خلال جولة له شملت عددا من المراكز الصحية الشاملة والاولية في محافظة جرش ومستشفى جرش الحكومي بزيادة ساعات الدوام في عدد من المركز الصحية في محافظة جرش والبحث عن مواقع جديدة لبعض المراكز الاخرى.
واوضح ان الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على ايجاد بدائل لمبنيي مركزي الأولي في البرج في مدينة سوف والاولي في ساكب، وبناء مركز صحي شامل في قضاء برما، موعزا بتمديد الدوام في مركز صحي كفرخل الى الثامنة مساء. كما شملت الجولة مراكز المصطبة والرازي وجرش الشامل والقادسية، حيث اطلع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واستمع الى شكاواهم المتعلقة بنقص الادوية وبخاصة أدوية الامراض المزمنة ما يتطلب شراءها على نفقتهم الخاصة.
وخلال تفقده لمستشفى جرش الحكومي أكد الوزير لوسائل الاعلام ان هناك شكاوى على المستشفى تتعلق بالاكتظاظ الذي تعانيه بعض اقسامه، لا سيما الاسعاف والطوارئ، مشيرا الى ان الوزارة بصدد المباشرة خلال شهر من الآن ببناء مبنى للاسعاف والطوارئ.
واشار الى ان الوزارة تعمل على ان تكون عدد من المستشفيات ومن ضمنها جرش وعجلون والبشير وحدة واحدة من حيث تعزيزها بأطباء الاختصاص، مؤكدا الحاجة الى بعض الوقت لحل كثير من المشاكل ومطالب المواطنين في ما يتعلق بالخدمات الصحية، اذ سيلمس المواطن نقلة نوعية في مستوى الخدمات.
ورافق الوزير في الجولة نواب المحافظة وفاء بني مصطفى واحمد العتوم والدكتور محمد زريقات ومحافظ جرش مازن عبيدالله ومدير شرطتها العميد احمد دغيمات ومدير الصحة الدكتور احمد الشقران وعدد من المديرين في الوزارة.

sabreen.toaimat@alghad.jo

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018