"الملكية الأردنية" تقدم 11 بطاقة سفر للمشاركين في جائزة "لاعب الشهر"

عمان - الغد - أعلنت "الملكية الأردنية" الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية لكرة القدم، عن تقديم 11 بطاقة سفر على متن طائراتها إلى عدة دول في العالم، للمشاركين بعملية التصويت لاختيار "نجم الشهر"، ضمن سلسلة جوائز زياد المناصير لاركان الكرة الأردنية.
وجاءت مبادرة الملكية لتضاف الى سجل مبادراتها الداعمة لاسرة الكرة الأردنية، ومن منطلق واجبها الوطني باعتبارها إحدى أهم المؤسسات الوطنية لدعم قطاع الرياضة والشباب.
وتلقى اتحاد كرة القدم مبادرة "الملكية الأردنية" بالتقدير، حيث اشاد خليل السالم امين السر العام بهذه الخطوة، والتي ستحفز الجمهور لمساندة اللاعبين في حملة الجوائز المالية الشهرية التي تقدم لنجم الشهر، والتي تبلغ قيمتها خمسة آلاف دولار.
من جهة ثانية ارتفعت حدة المنافسة بين النجوم الخمسة الذين يتنافسون على جائزة الشهر، مع اقتراب الموعد النهائي لعملية التصويت امام الجمهور، والتي تنتهي يوم 3 شباط (فبراير) المقبل.
واظهرت ارقام التصويت عن تساوي ميزان الفوز بين ثلاثة لاعبين، وهم وفقا لترتيبهم ابجديا خالد قويدر نجم المنشية وخليل بني عطية نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي وعبدالله ذيب نجم المنتخب الوطني ونادي الوحدات، الى جانب اقتراب عبدالله الزعبي حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الرمثا، بدون التقليل من نسبة ركان الخالدي نجم المنتخب الوطني ونادي الرمثا.
وكانت اختيارات خبراء كرة القدم والنقاد، حصروا التنافس على جائزة الشهر الثالث من جوائز زياد المناصير لأركان الكرة الأردنية، لأفضل اللاعبين الذين ظهروا بصورة طيبة خلال مباريات الأسابيع من الثاني عشر وحتى الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين بين خمسة لاعبين تكررت أسماءهم في النماذج المعدة خصيصا لهذه الغاية وفقا لتحديد مراكزهم في نماذج الاختيار، فيما دخل سباق الترشيح 16 لاعبا وهم: مصعب اللحام، احمد هايل، وكلاهما سبق له وان ظفر بجائزتي الشهرين الأول والثاني، باسم فتحي، عبد الله ذيب، احمد سمير، خليل بني عطيه، ركان الخالدي، مالك شلوح، خالد قويدر، يزن شاتي، عبدالله الزعبي حارس مرمى الرمثا بهاء عبدالرحمن، علي خويله، مالك البرغوثي، علاء مطالقة، شريف النوايسة وعدنان عدوس الذي تم استبعاده لحصوله على البطاقة الحمراء بسبب اعتراضه على قرار حكم مباراة.
وجاء اختيار خبراء اللعبة وفقا لاسس الاختيار والتي أقرت من قبل مجلس الجائزة وهي: الالتزام الخططي وتنفيذ مهام مركزة، الروح القتالية ومعدلات الجري، الفاعلية في الأداء والقدرة على صناعة وتسجيل الأهداف بالنسبة للمهاجمين الفاعلية الدفاعية (الرقابة والتغطية والضغط) بالنسبة للمدافعين، سرعة ودقة التمرير مع سرعة التصرف، السلوك الرياضي الحميد، ما يقدمه اللاعب من متعه للجماهير.
ودخل اللاعبون الخمسة أجواء المنافسة على الجائزة من خلال تصويت الجمهور والذي يشكل 40 % من مجموع نقاط اللاعب والنجوم الخمسة الذي سيدخلون الترشيح هم وفق ترتيب الحروف الأبجدية: خالد قويدر - المنشية، خليل بني عطية – الفيصلي، ركان الخالدي – الرمثا، عبدالله ذيب - الوحدات، عبدالله الزعبي- الرمثا.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018