منتخب الناشئين يواجه أوزبكستان وطاجيكستان وإندونيسيا في النهائيات الآسيوية

عمان - الغد - أوقعت قرعة نهائيات آسيا لكرة القدم منتخب الناشئين تحت 16 عاما في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات أوزبكستان وطاجيكستان وإندونيسيا.

وسحبت يوم أمس في العاصمة الأوزبكية طشقند، قرعة نهائيات بطولة آسيا للناشئين لكرة القدم تحت 16 عاماً التي تقام في أوزبكستان، وستقام البطولة خلال الفترة من 24 تشرين الأول (أكتوبر) ولغاية 7 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين على ستادي باختاكور وجار في طشقند.

وأوقعت القرعة منتخب إيران حامل اللقب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب سورية وكوريا الشمالية وعمان.

وضمت المجموعة الرابعة ثلاثة منتخبات عربية من منطقة غرب آسيا وهي الإمارات التي بلغت الدور قبل النهائي في النسخة الماضية والعراق والكويت إلى جانب الصين.

يذكر أن إيران توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2008 في أوزبكستان أيضاً عقب فوزها في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2-1.

ويشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة ستمثل القارة الآسيوية في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً التي تقام العام المقبل.

قرعة البطولة

- المجموعة الأولى: أوزبكستان وطاجيكستان والأردن وإندونيسيا.

- المجموعة الثانية: إيران وسورية وكوريا الشمالية وعمان.

- المجموعة الثالثة: اليابان وأستراليا وتيمور الشرقية وفيتنام.

- المجموعة الرابعة: الإمارات والعراق والصين والكويت.

نظام سحب القرعة

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق نظام سحب القرعة وتصنيف المنتخبات المشاركة التي تم توزيعها بحسب التصنيف إلى أربعة مستويات، وتم وضع الأوزبكي (الدولة المضيفة) في المستوى الأول إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبات، حيث جاءت أوزبكستان على رأس المجموعة الأولى A1، وجاءت المستويات كما يلي:

- المستوى الأول: أوزبكستان وإيران واليابان والإمارات.

- المستوى الثاني: أستراليا وسورية والصين وإندونيسيا.

- المستوى الثالث: الكويت وعمان وفيتنام والأردن.

- المستوى الرابع: كوريا الشمالية والعراق وطاجيكستان وتيمور الشرقية.

وكما تم توضيحه سابقاً فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد وضع أوزبكستان كدولة مضيفة على رأس المجموعة الأولى A1، في حين تم إجراء قرعة بين بقية منتخبات المستوى الأولى وتم وضع أول منتخب تم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية B1 ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة C1 والمنتخب الثالث بالمجموعة الرابعة D1.

ثم بعد ذلك تم الانتقال إلى المستوى الرابع حيث تم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى، وتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة، وتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وموقعها في هذه المجموعات.

وبعد الانتهاء من المستوى الرابع تم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني، حيث تم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.

المنتخبات المتأهلة

وكانت التصفيات أقيمت العام الماضي، وشهدت تأهل المنتخبات التالية:

- المجموعة الأولى: أوزبكستان والكويت.

- المجموعة الثانية: إيران وطاجيكستان.

- المجموعة الثالثة: سورية والعراق.

- المجموعة الرابعة: الإمارات والأردن.

- المجموعة الخامسة: اليابان وإندونيسيا.

- المجموعة السادسة: الصين وتيمور الشرقية.

- المجموعة السابعة: كوريا الشمالية وفيتنام

- المجموعة الثامنة: أستراليا.

- أفضل فريق يحتل المركز الثالث من المجموعات الأولى وحتى السابعة: عمان (المجموعة الرابعة).

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018