الونسو يحل محل رايكونن في فيراري الموسم المقبل

 

ميلانو- وضع فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات حدا لاشهر من التكهنات واعلن اول من امس الاربعاء ان الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو سيحل محل سائقه الفنلندي كيمي رايكونن في صفوفه الموسم المقبل.

ووقع الونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 عقدا لثلاث سنوات ليصبح زميلا للبرازيلي فيليبي ماسا العام القادم في فيراري. ولم يكشف الطرفان عن اي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة.

وقال ستيفانو دومينيكالي مدير فيراري في بيان "نحن سعداء جدا للترحيب بسائق ناجح في فريقنا اظهر جدارته بشكل استثنائي بعد فوزه ببطولة العالم مرتين في مشواره حتى الان."

واضاف "يملك فرناندو شخصية استثنائية وسنفعل كل شيء لمنحه هو وفيليبي سيارة قادرة على المنافسة. نحن نثق في ان الونسو وماسا سيشكلان افضل ثنائي موجود في فريق مثلنا. وكما قلت من قبل نريد تقديم الشكر لكيمي على كل ما فعله من اجل فيراري."

وفي اول موسم مع فيراري فاز رايكونن ببطولة العالم عام 2007 لكن تقارير ذكرت انه سيعود الى ماكلارين أو براون جي.بي متصدر الترتيب العام للصانعين.

وقال رايكونن قبل سباق اليابان يوم الاحد القادم "توصلت لاتفاق مع فيراري لانهاء عقدي مع الفريق قبل موعده بسنة واحدة."

واضاف "انا حزين جدا بسبب رحيلي عن فريق امضيت معه ثلاث سنوات رائعة مليئة بالانتصارات. نجحت في ان اكون بطلا للعالم في 2007 وهو هدف كنت اسعى اليه منذ بداية مشواري. ساحمل دائما ذكريات رائعة معي."

وفاز رايكونن ببطولة العالم في 2007 متقدما بفارق نقطة واحدة على اقرب منافسيه لكنه انهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

ويحتل رايكونن المركز الخامس بين السائقين العام الحالي بعد موسم ضعيف لفيراري بطل العالم للصانعين الذي يأتي بالمركز الثالث في الترتيب مع تبقي ثلاث جولات على النهاية.

ويغيب ماسا عن المنافسات منذ اصابته بكسر في الجمجمة خلال سباق المجر في تموز (يوليو) الماضي لكنه بدأ بالفعل في قيادة سيارات سباق صغيرة ومن المتوقع ان يستعيد لياقته للمشاركة في بداية الموسم القادم ان لم يكن قبل ذلك.

وسيكون الايطالي جيانكارلو فيزيكيلا الذي يشارك حاليا بدلا من ماسا هو السائق الاحتياطي في فيراري العام المقبل.

وارتبط اسم الونسو (28 عاما) لسنوات بفيراري وزادت التكهنات بشأن هذا الامر خلال سباق ايطاليا الشهر الماضي عندما كشف الفريق عن صفقة رعاية مع بنك سانتندر الاسباني.

وقال فيراري ان الونسو سيصبح ثاني سائق اسباني في الفريق بعد الفونسو دي بورتاجو الذي كان موجودا في عامي 1956 و1957.

كما ان مارك جيني السائق الاحتياطي في فيراري حاليا من اسبانيا.

ورحل الونسو عن رينو بعد فوزه ببطولة العالم مرتين لينضم الى ماكلارين في 2007 لكنه اتهم الفريق بتفضيل البريطاني الصاعد لويس هاميلتون عليه.

وعاد الونسو الى رينو بعد موسم واحد لكن سيارته لم تكن قادرة على المنافسة بشكل كبير في اخر عامين ويحتل حاليا المركز الثامن في الترتيب العام الذي يتصدره البريطاني جنسون باتون سائق براون.

وبعد ثبوت تورطه في فضيحة التلاعب بنتيجة سباق سنغافورة الموسم الماضي عوقب رينو بالاستبعاد النهائي مع ايقاف التنفيذ لمدة عامين كما تقرر ايقاف مديره الايطالي فلافيو برياتوري مدى الحياة بسبب دوره في الحادث المتعمد للسائق البرازيلي نيلسون بيكيت.

وفاز الونسو بسباق سنغافورة العام الماضي لكن لم يوجه اليه اي اتهام بالتورط في فضيحة التلاعب.

وكان برياتوري الذي ادخل الونسو الى هذه الرياضة يعمل كمدير اعمال للسائق الاسباني لكن ليس من المسموح له حاليا ابرام اي صفقات في فورمولا 1.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018