رالي الكويت الدولي يعود مطلع الشهر المقبل

كشف النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية اليوم عن تفاصيل اقامة رالي الكويت الدولي للسيارات الذي سيدخل هذه السنة للمرة الأولى ضمن المراحل الرئيسية من بطولة الشرق الاوسط للراليات بعد غياب 12 عاما.
وستقام هذه الجولة التي تعد الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات بين الخامس والسابع من مارس المقبل في المناطق الصحراوية قرب مدينة الكويت ليسجل بذلك هذا الرالي الرقم 150 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط الإقليمية التي انطلقت برالي قطر عام 1984.

وتعتبر جولة الكويت رئيسية على اجندة الراليات الاقليمية خلال الثمانينيات وبالتحديد عندما نظمت نسخة عام 1989 ثم عاد رالي الكويت مجددا عامي 1995 و 1996 غير انه غاب عن اجندة الراليات الاقليمية لمدة 12 عاما. وقد قام النادي الكويتي لرياضة السيارات بحملة ناجحة خلال عام 2008 اسفرت عن قيام الاتحاد الدولي للراليات (اف.اي.ايه) بادخال رالي الكويت على اجندة بطولة الشرق الاوسط للراليات بدءا من عام 2009.

وأدخل النادي الكويتي في النسخة الجديدة من الرالي مرحلة خاصة تحت مسمى (مرحلة السوبر) التي تمتد على مسافة 3ر5 كيلومتر سيتم استخدامها مرتين عند انطلاق الرالي ولدى نهايته وستقام هذه المرحلة على مضمار جابر الاحمد الدولي في مدينة الكويت يوم الخميس 5 مارس وستكون اول مرحلة سوبر خاصة دائمة في منطقة الشرق الاوسط.

وسيقام رالي الكويت الدولي عبر مسافة اجمالية تبلغ 250 كيلومترا من المراحل الخاصة يومي الجمعة والسبت السادس والسابع من شهر مارس المقبل.
ومن الجدير بالذكر انه تم تعيين الاردني وليد مهيار مديرا للرالي ومشرفا على المضمار للمرة الثانية وهو يقوم حاليا في وضع اللمسات الاخيرة على التحضيرات وانهاء الجدول الزمني لاحداث الرالي الذي يشارك فيه نخبة من سائقي الراليات في المنطقة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018