"مهرجان عمان للكوميديا المباشر" ينطلق أوائل الشهر المقبل

محمد الكيالي

عمان - تطلق أمانة عمان في الثاني من كانون الأول المقبل فعاليات "مهرجان عمان للكوميديا المباشر" في إضافة نوعية أخرى إلى أجندة مناسباتها الثقافية للعام 2008، وذلك على المسرح الرئيسي في مركز الحسين الثقافي بمشاركة مجموعة من الكوميديين الأردنيين والعرب المقيمين في الخارج من أميركا واستراليا وكندا وبعض الدول الأوروبية.

وسيقدم الحدث سلسلة من العروض المسرحية المباشرة والهادفة على مدى أربعة أيام.

وأشار أمين عمان المهندس عمر المعاني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مقر الأمانة إلى أن "مهرجان عمان للكوميديا المباشر" سيعزز الحراك الثقافي العمّاني، وسيلقى تقديراً كبيراً في الأردن والمنطقة.

وقال "نتوقع زيادة النشاط السياحي في عمان خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، إضافة إلى وضع المهارات والمواهب المسرحية الأردنية على خريطة العالم. ونحن على الدوام نشجع الشباب الموهوبين على التعبير عن أنفسهم والتفاعل من خلال المشاركة في الفنون الأدائية، لاسيما وان الكوميديا المباشرة أكثر أشكال الكوميديا ارتجالا وتفاعلا".

من جهته، قال الكوميدي دين عبيد الله المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، "إنني على ثقة تامة أن هذا المهرجان سيشجع الشباب الموهوبين على الإبداع في الفنون الأدائية في الساحة الأردنية. كما أرى أن هذا الحدث، يخلق تقديراً كبيراً للكوميديا في الأردن ويجعل منها موضوعا قابلا للنمو والتطور، خصوصا وان المنطقة تعج بالمواهب الدفينة التي نأمل أن نسلط الضوء عليها لتحتل الصدارة في الفنون الأدائية".

وأضاف أن للكوميديا تأثيرها القوي، وهي أداة ترفيهية تسلط الضوء على القضايا الاجتماعية وتضعها تحت المجهر، كما يجب  النظر إلى النتائج الإيجابية لهذا المهرجان الذي يتم فيه تسخير جميع القدرات والخبرات من مهرجان الكوميديا العربية الأميركية في نيويورك لخدمة المواهب الأردنية ومدينة عمان.

ومن خلال المهرجان، تصبح مدينة عمان نقطة انطلاق "للكوميديا" في منطقة الشرق الأوسط، حيث يأتي المهرجان الفريد من نوعه ثمرة تعاون وثيق وشراكة قوية مع مهرجان الكوميديا العربية الأميركية في نيويورك، وهو نشاط قابل للنمو والتطور عاما بعد عام.

ويشارك في المهرجان كل من الكوميديين ميسون زايد، مايك بطاية، مينا ديمنيان، آرون كادر، روني خليل، نمر أبو نصار، عامر زاهر، دين عبيد الله، جورج عزمي، أحمد أحمد، تيد اليكساندرو من الولايات المتحدة، علي حسن، جايمز سميث، راسل بيترز وماز جوبراني.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018