رايكونن وماسا باقيان مع فيراري في الموسم المقبل

فورمولا 1

روما - اعلن رئيس فريق فيراري لوكا كورديرو دي مونتيزيميلو يوم اول من امس الجمعة ان سائقي الفريق، الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم والبرازيلي فليبي ماسا، سيبقيان معه في الموسم المقبل.

واجاب مونتيزيمولو لدى سؤاله عن بقاء السائقين في فيراري في الموسم المقبل "نعم بالتأكيد"، وذلك على هامش تجارب فيراري وبعض الفرق الاخرى على حلبة مونزا الايطالية.

وردا على الشائعات التي تحدثت عن احتمال انتقال الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم السابق الى فيراري قال مونتيزيميلو "الامر يتعلق به"، مضيفا "لكنني اشعر بالخيبة لرؤية بطل مثله خارج العشرة الاوائل في السابق الاخير في فالنسيا".

و وحول تراجع مستوى رايكونن قال مونتيزيميلو للصحافيين خلال التجارب على حلبة مونزا " كافة الانتقادات الموجهة لرايكونن تذكرني بحالة لاعب كرة القدم فيليبو اينزاجي عندما كان يلعب مع يوفنتوس وقال الجميع انه يعاني من ازمة لو لم يسجل أهدافا في ثلاث مباريات."

وخرج الونسو من اللفة الاولى في سباق جائزة اسبانيا الكبرى الاحد الماضي نتيجة اصطدام سيارته بسيارة الياباني كازوكي ناكاجيما.

واحرز ماسا المركز الاول في سباق فالنسيا، حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة حتى الان برصيد 64 نقطة، بفارق ست نقاط خلف البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيديس، وسبع نقاط امام زميله رايكونن الثالث.

وفاة الاميركي فيل هيل

قال فريق فيراري يوم اول من امس الجمعة ان سائقه السابق فيل هيل الذي اصبح أول أميركي يفوز بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عام 1961 توفي في كاليفورنيا عن عمر يناهز 81 عاما.

وقال لوكا دي مونتزيمولو رئيس فريق فيراري "اشعر انا وجميع موظفي فيراري بحزن بالغ لوفاة فيل هيل الرجل والبطل الذي قدم الكثير لفيراري."

وذكر موقع فيراري على الانترنت ان هيل توفي في مستشفى ساليناس مونتيري في كاليفورنيا.

وتوج هيل بلقب العالم في ظروف مأساوية بعد وفاة زميله الالماني فولفجانج فون تريبس الذي كان ينافسه على اللقب اضافة الى 13 متفرجا خلال سباق جائزة ايطاليا الكبرى عام 1961.

ويعد ماريو اندريتي الذي احرز لقب فورمولا 1 عام 1978 هو الاميركي الوحيد الاخر الذي فاز بالبطولة.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018