انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم الكوري مطلع الشهر المقبل

 

محمد الكيالي

عمان- قال المستشار الثقافي في السفارة الكورية تشول لي أن أسبوع الفيلم الكوري الثالث، الذي ينطلق في الرابع من آب (أغسطس) المقبل وتنظمه السفارة الكورية في عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ومؤسسة عبدالحميد شومان يأتي ضمن فعاليات صيف عمان.

وأشار تشول لي خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر أمس في مركز الحسين الثقافي للإعلان عن فعاليات أسبوع الفيلم الكوري، إلى أن المهرجان يتواصل على مدار 6 أيام يتم خلالها عرض خمسة أفلام حديثة تعتبر الأبرز في صناعة السينما في كوريا.

وأضاف أنه سيتم عرض الأفلام الخمسة والمترجمة إلى اللغة الإنجليزية، ابتداء من الثامنة مساء في المسرح الرئيسي بمركز الحسين الثقافي طيلة أيام العرض.

من جهته أكد مسؤول قسم السينما في مؤسسة عبدالحميد شومان عدنان مدانات، أن الأفلام التي تم اختيارها بالتنسيق مع مؤسسة عبدالحميد شومان تغطي نطاقا واسعا من المواضيع، التي تتراوح بين الدراما المؤثرة حول العائلة والحب غير المشروط والكوميديا السوداء، كما تقدم الخيال العلمي المدعم بالتقنيات السينمائية العالية التي تضاهي الأفلام الأميركية، إضافة إلى قصص تعرض واقع الأشخاص المهمشين في المجتمع الكوري الحديث.

ويفتتح أسبوع الفيلم الكوري فعالياته بفيلم "الطريق إلى البيت" الحائز على جائزة أفضل مخرج جديد في مهرجان سان سيباستيان العام 2002، ويحكي قصة أم تترك طفلها ذا التسعة أعوام مع جدته الصماء البكماء في قرية فقيرة لتعتني به، بينما ترجع والدته للمدينة للبحث عن عمل، حيث يجد ابنها نفسه في صراع مع طراز جدته المسنة وبيئته الريفية الجديدة ويحس بشعور الهجران.

ويعرض في الخامس من الشهر نفسه فيلم "الرهينة" الذي تدور أحداثه حول وحش يخترق المدينة ويقوم باختطاف فتاة لتنتهي قصته بشكل مأساوي.

أما في اليوم الثالث يعرض فيلم "الكلاب التي تنبح ولا تعض"، وفي اليوم الرابع فيلم "لو كنت مكاني2"، الذي ينقسم إلى خمس قصص قصيرة مختلفة بتوقيع خمسة مخرجين وتعالج فيه قضايا حقوق الإنسان وهو بتكليف ودعم من هيئة حقوق الإنسان الوطنية في كوريا.

ويختتم المهرجان فعالياته في التاسع من آب (أغسطس) المقبل بعرض لفيلم "روابط عائلية"، الذي يتحدث عن إشكاليات العلاقات العائلية من خلال ثلاث قصص متتالية.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018