NBA: صنز يعين كير مديرا عاما للفريق

فينكس - عين فينكس صنز الاميركي للمحترفين ستيف كير "ملك" التصويبات الثلاثية في الدوري سابقا مديرا عاما للفريق ورئيسا لانشطة كرة السلة في النادي.

وسيقوم كير اكثر اللاعبين دقة في التصويبات الثلاثية في تاريخ دوري السلة الاميركي ببعض مهام المدرب مايك دي أنتوني الذي سيحتفظ بمنصبه كنائب لرئيس انشطة كرة السلة بالنادي.

وورث دي أنتوني منصب المدير العام بعد انتقال برايان كولانجيلو الى تورونتو رابتورز في شباط/فبراير 2006، وقال كير في مؤتمر صحافي: "أحب هذا الفريق وأسلوب لعبه ولا احاول الدخول هنا واجراء تغييرات شاملة لأنه بالفعل واحد من افضل فرق دوري السلة الاميركي للمحترفين، افضل الحقيقة التي تقول ان لدينا الكثير من الاصول كما نمتلك لاعبين رائعين وعندنا الكثير من الامكانيات ونتعامل من منطلق القوة".

وشارك كير في 26 مباراة مع صنز في اول موسم له في دوري السلة الاميركي للمحترفين واعتزل اللعب عام 2003 بعد 15 عاما في الملاعب شهدت أيضا انضمامه لفرق كليفلاند كافيليرز واورلاندو ماجيك وشيكاغو بولز وسان انتونيو وبورتلاند تريل بليزرز.

وحصل كير على لقب الدوري خمس مرات ثلاث منها مع شيكاغو اضافة الى مرتين مع سبيرز وحقق رقما قياسيا في الرميات الثلاثية في تاريخ الدوري بنسبة 52 في المئة موسم 1994- 1995.

ماجيك يلغي عقد دونوفان

حرر اورلاندو ماجيك مدربه الجديد بيلي دونوفان من تعاقده مع الفريق الليلة الماضية بعد ان غير دونوفان رأيه وقرر مواصلة التدريب في دوري الجامعات.

وقاد دونوفان (42 عاما) جامعة فلوريدا لاحراز لقب دوري الجامعات مرتين متتاليتين قبل ان يوقع عقدا لمدة خمس سنوات لتدريب فريق ماجيك يوم الجمعة مقابل 27.5 مليون دولار، وقال فريق ماجيك في بيان: "تعاقدنا مع بيلي دونوفان أظهر التزامنا بالسعي للفوز بلقب الدوري، لدينا سند قانوني في الزام بلي بالعقد الذي وقعه ولكن بما انه غير رأيه وقرر الاستمرار في التدريب بدوري الجامعات فنحن نريده مع فريق جامعة فلوريدا، سمحنا له بنقض تعهده والعودة لتدريب فريق جامعة فلوريدا".

وقاد دونوفان فريق جامعة فلوريدا الى نهائي دوري الجامعات ثلاث مرات وحقق 261 انتصارا مقابل 103 هزائم خلال فترة عمله لمدة 11 عاما. وبات فريق جامعة فلوريدا في نيسان/ابريل اول فريق يحصل على اللقب مرتين متتاليتين منذ ان حقق فريق جامعة ديوك ذلك في 1991-1992.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018