ليون يواصل سلسلة انتصاراته وبوردو يسقط بشكل مفاجئ

الدوري الفرنسي

 

باريس - تابع ليون حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية عروضه القوية محققا فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه سوشو وبنتيجة 1-0، أول من أمس السبت على "ستاد بونال" في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل سيلفان ويلتورد هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة بيسراه من خارج المنطقة اسكن من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية للحارس تيدي ريشير (78)، ليعزز صدارة فريقه برصيد 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل واحد، علما انه الفوز السابع لليون على التوالي بعد فوزيه في مسابقة دوري ابطال اوروبا على ريال مدريد الاسباني (2-0) وستيوا بوخارست الروماني (3-0).

وعلى ملعب "نانجيسيه" مني بوردو وصيف بطل الموسم الماضي بخسارة مفاجئة امام مضيفه فالنسيان الصاعد الى دوري الاضواء بهدفين سجلهما المدافع اريك شيل برأسية اثر عرضية من سيباستيان رودي (71)، ثم اضاف البديل فريدي بورجوا الهدف الثاني بيمناه من مسافة قريبة في الوقت الضائع.

وعلى ستاد "لويس الثاني" حقق موناكو فوزه الثاني هذا الموسم على حساب لومان وبنتيجة 2-1، وتقدم لومان الذي قدم اداء مميزا هذا الموسم عبر روماريك كوفي من ركلة جزاء بعدما لمس لوكاس برناردي الكرة بيده داخل المنطقة (24)، قبل ان يعادل العاجي غنينييري يارا توريه النتيجة لفريق الامارة عبر تسديدة بيمناه وضع من خلالها الكرة في الزاوية اليمنى الارضية للحارس يوهان بيليه (9)، ثم منح جيريمي مينيز هدف الفوز لموناكو بيمناه اثر تمريرة من سيرج كاغكبي (83).

وفاز ليل على ضيفه نيس متذيل الترتيب بهدف سجله نيكولا فوفيرغ بيسراه في الزاوية اليمنى الارضية للحارس هوغو ليوريس (67)، ليصعد بفريقه موقتا الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن لنس الرابع الذي لعب مساء أمس مع مضيفه نانسي.

وعلى ستاد "لويس دوغوغي" فاز سيدان على ضيفه رين بهدف لستيفان نورو من ركلة جزاء (39).

وعلى ستاد "دو موستوار" تعادل لوريان مع ضيفه تروا دون اهداف.

واختتمت المرحلة مساء أمس، فيلعب اوكسير مع نانت، ومرسيليا مع تولوز، وسانت اتيان مع باريس سان جرمان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 22 نقطة من 8 مباريات

2- مرسيليا 16 من 7

3- ليل 13 من 8

4- لنس 13 من 7

4- نانسي 12 من 7

5- تولوز 12 من 7

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018