مباراة قمة للوحدة مع العين في المرحلة قبل الاخيرة

رياضة الامارات

  دبي  - يخوض الوحدة حامل اللقب والمتصدر اختبارا حقيقيا حين يحل ضيفا على العين في القطارة، فيما سيكون الاهلي الثاني على اهبة الاستعداد للاستفادة من اي خطأ له حين يواجه الوصل في لقاء "دربي" اليوم الخميس في المرحلة الواحدة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

على ملعب العين في القطارة، يخوض الوحدة المتصدر (44 نقطة) مباراة الموسم امام غريمه التقليدي العين الرابع (35 نقطة) ويأمل بالخروج من المواجهة بتعادل على الاقل يفتح له الطريق الى اللقب الثاني على التوالي حيث يكفيه الفوز في المرحلة الاخيرة لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجتي الاهلي في مباراتيه المتبقيتين، اما في حال تعادل معه نقاطا فيتم الحسم بمباراة فاصلة لتحديد البطل.

ويدخل الوحدة اللقاء بتشكيلة شبه مكتملة يغيب عنها فقط الانغولي ماورو موريتو المصاب فيما القوة الضاربة متوفرة عبر اسماعيل مطر وحيدر الو علي وعبد الرحيم جمعة.

وفي الجهة المقابلة، فأن العين يسعى الى رد اعتباره امام الوحدة الذي هزمه 1-4 ذهابا على استاد آل نهيان في ابو ظبي، علما بأنه كان فقد الامل في الاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب.

وينتظر الاهلي الثاني (41 نقطة) بفارغ الصبر اي زلة للمتصدر في حين انه يستضيف الوصل الثامن (26 نقطة) في احد لقاءات دربي دبي، وفي حال فوزه وخسارة الوحدة سيعادله نقاطا ما يجعل المرحلة الاخيرة الاكثر اثارة هذا الموسم.

يعول الاهلي على الهداف الايراني فرهاد مجيدي والدولي الاماراتي فيصل خليل وصانع الالعاب الاوروغوياني يان مارتن بارودي.

ويحتفظ الجزيرة الثالث (39 نقطة) ببصيص الامل له في المنافسة على الرغم من صعوبة الموقف، فيستضيف بني ياس الحادي عشر (13 نقطة) وخسارة الثاني تعني هبوطه الى الدرجة الثانية بشكل رسمي لانه يبتعد بفارق 4 نقاط امام الامارات العاشر الذي يستضيف الشعب التاسع (24 نقطة).

وفي مباراتين لتأدية الواجب، يستضيف النصر السادس (29 نقطة) الشباب الخامس (34) في مهمة ثأرية للنصر الذي خسر امام منافسه ذهابا 3-4، ويستضيف دبا الحصن الاخير (8 نقاط) الذي هبط رسميا الى الدرجة الثانية الشارقة السابع (27 نقطة).

على صعيد آخر، قرر مجلس ادارة نادي بني ياس اقالة المدير الفني التركي محسن ارتوغال من تدريب الفريق بعد النتائج السلبية في الدوري، وتم تكليف عبد اللطيف مبروك لاستكمال المهمة حتى نهاية الموسم.

وارتوغال هو المدرب الرابع الذي يقال من تدريب بني ياس هذا الموسم بعد الالماني كلاوس والبرازيلي غارسيا والهولندي بولاك.

25 لاعبا لمعسكر الامارات في سويسرا وفرنسا

 اعتمدت اللجنة الفنية في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم قائمة اسماء 25 لاعبا مقدمة من مدرب المنتخب برونو ميتسو للمشاركة في المعسكر التدريبي من 25 حزيران/يونيو حتى 24 تموز/يوليو المقبلين في سويسرا وفرنسا.

واللاعبون هم: وليد سالم وماجد ناصر وسالم عبدالله لحراسة المرمى، ومحمد خميس وعمران الجسمي وبشير سعيد وحميد فاخر ومحمد قاسم وبدر ياقوت ودرويش احمد وحيدر الو علي وعادل عبد العزيز للدفاع، وعلي محمد راشد وعبد الرحمن جمعة وعلي عباس وهلال سعيد وعلي الوهيبي وسبيت خاطر وسالم خميس ونواف مبارك للوسط، ومحمد عمر وفيصل خليل وسعيد الكاس وسالم سعد للهجوم.

يذكر ان الاتحاد الاماراتي كان اعلن ان ميتسو، الذي يشرف على تدريب اتحاد جدة بطل اسيا، سيبدأ مهمته على رأس الادارة الفنية للمنتخب الاماراتي اعتبارا من الاول من حزيران/يونيو المقبل.

وكان ميتسو وقع عقدا مع اتحاد جدة السعودي في 15 آذار/مارس الماضي.

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018